آخر الأخبار
  أسرة جراءة نيوز ممثلة بناشرها المحامي سامر برهم تعزي الاخ والصديق محمد الحاج عيد بوفاة والدته   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري   عبيدات والعايد يعرضان مستجدات الحالة الوبائية   الصحة توضح أسباب ارتفاعد أعداد اصابات وفحوصات كورونا.. وتشدد على أهمية الكمامات   الأردن ضمن أعلى الدول تسجيلا لحالات الوفاة والاصابة بكورونا.. وتحذير من انتكاسة قادمة   الصحة: لا يوجد بؤر ساخنة في عمان يمكن عزلها   "الجنايات الكبرى" تبرئ متهم بقتل رجل و زوجته في دير السعنة قبل عامين لـ "عدم ثبوت الأدلة" .. تفاصيل   ما حقيقة إطلاق نار على أحد مرشحي الانتخابات في عمان؟   ضبط لحوم مجمدة تم تذويبها لبيعها على أنها طازجة
عـاجـل :

مطعوم الأنفلونزا لن يتوفر للأردنيين في وقت قريب

{clean_title}
كشفت مصادر اردنية ، ان مطعوم الأنفلونزا الموسمية الثلاثي ، لن يتوفر للمواطنين في الصيدليات في وقت قريب.

المصادر بينت ان مستودعين فقط للأدوية يستوردان المطعوم من خارج الأردن، وان احد المستودعين حصل على كميات قليلة جدا من المطعوم ، اما المستودع الثاني فينتظر وصول كميات محدودة ايضا من المطعوم خلال أيام.

وبين المصدر ان الكميات المستوردة لن تكفي ولو جزء بسيطا السوق الأردني.

وأشار المصدر ان المستودع لم يحصل حتى اليوم على موافقة المؤسسة العامة للغذاء والدواء لبيع الكميات التي وصلته.

يذكر ان المطعوم تصنعه شركتان فقط في العالم، وان هنالك اقبالا عالميا على المطعوم هذا العام بسبب وباء كورونا.

كانت نقابة الصيادلة قالت في وقت سابق ان المطعوم سيتوفر في الصيدليات وبسعر ثابت هو 5.5 دنانير للمطعوم الثلاثي.

مصدر مطلع توقع تداول المطعوم بكميات تجارية في الصيدلية ابتداء من منتصف شهر تشرين اول المقبل.

وكان الطبيب الألماني بيتر فالغر قال إن ‫الفترة الممتدة من شهر أيلول وحتى تشرين الثاني تعد مثالية ‫لتلقي مطعوم الإنفلونزا نظرا لأنه عادة ما ‫تظهر أولى حالات الإصابة بالإنفلونزا في كانون الأول.