آخر الأخبار
  يحدث في الأردن .. متسول يبيع المياه على إحدى الإشارات المرورية وعند ضبطه تم إكتشاف إصابته "بكورونا"   محطات "توتال" تقوم بإرسال رسائل تهنئة للأردنيين بمناسبة حلول عيد المولد النبوي الشريف   ما نوع المخدرات الذي تعاطاه شابان ظهرا منهارين بأحد شوارع إربد؟   وزير أسبق لا يستبعد وجود مليون إصابة بفيروس كورونا في الأردن   مسؤول كورونا: 3 أيام مفصلية .. إما جنة او جحيم   تمديد العزل والحظر الشامل في "برما" بجرش   الأمن يستدعي مرشحا في الرمثا لمخالفته أوامر الدفاع   أسرة جراءة نيوز ممثلة بناشرها المحامي سامر برهم تعزي الاخ والصديق علي الحاج عيد بوفاة والدته   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري
عـاجـل :

الحظر الشامل وارد وعمان والزرقاء هم الأعلى تسجيلاً للإصابات

{clean_title}

أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات أن خيار الحظر الشامل خيار صعب ومستبعد، لكنه قد يكون وارد إذا – لاسمح الله - وصلنا إلى مرحلة اكثرصعوبة تتمثل بعدم القدرة على استيعاب عدد الإصابات.

وبين عبيدات أن واقع الاصابات تقول ان العاصمة عمان الاكثر انتشار للفيروس ويليها الزرقاء، مضيفا أن فرق التقصي الوبائي تقوم بجهد كبير لكنها بحاجة الى دعم أكثر.

وأكد أن وحدات العناية الحثيثة اليوم كافية، لكن لا احد يستطيع أن يعرف كيف ستكون المعطيات في المستقبل، مشددا على أنه لا مصلحة لأي شخص في اخفاء او زيادة الأعداد الحقيقية للإصابات بكورونا.

وأوضح عبيدات أن المدارس بيئة مهمة لانتشار الفيروس لكنها ليست السبب الرئيس، مبينا أن المنظومة الصحية في الاردن تواكب بكل طاقاتها لمحاربة هذا الفيروس، والهدف في هذه المرحلة تقليل سرعة انتشار هذا الوباء والتقليل من عدد الوفيات.

وأشار عبيدات إلى أن الأردن دخلت مرحلة الانتشار المجتمعي للفيروس من 20 يوما تقريبا، والتي تعني أن كثيرا من الاصابات غير معروفة المصدر.

وعبر عن عدم اعتقاده بصحة ما يثار نحو إصابة 70% من المواطنين الاردنيين بفيروس كورونا، لكنه أعتبر أن التشكيك في وجود الفيروس مؤشر خطير.