آخر الأخبار
  تفاصيل الحالة الجوية لثلاثـــــة أيـــام قادمـــة   الأردن يبلغ السفيرة الفرنسية استيائه الشديد من نشر الرسوم المسيئة للرسول   المعايطة: الانتخابات النيابية في موعدها وخيار التأجيل مستبعد   والد "وح وح" يطالب القضاء بإعدام ابنه: "قطع رزقي" .. "تفاصيل"   الملك يشدد على عدم قبول الواسطة   45 وفاة و1968 إصابة جديدة بكورونا بالأردن   الهياجنة يكشف حقيقة الحظر الشامل ليوم الخميس المقبل !!   مدير مستشفيات البشير: الصور المتداولة في قسم الطوارئ صحيحة   70 إصابة كورونا في العناية الحثيثة بمستشفى حمزة   الأردن يتجه لاعتبار التَّسول جريمة اتجار بالبشر تصل غرامتها لـ 20 ألف دينار   قصة المطلوب الذي أطلق النار بالمفرق   الملك يعزي بوفاة مؤسس مطعم هاشم   تفاصيل تهم المضبوطين بالحملة الامنية   ولي العهد ينقل تعازي الملك لذوي مؤسس مطعم هاشم   صحيفة فرنسية تتحدث عن حملة المقاطعة بالأردن   السفير السعودي في الاردن : إقرار إنشاء مستشفى وجامعة طبية في عمّان   الهياجنة: القطاع الصحي يستعد للأسوأ ونتوقع 3000 إصابة يومياً   لمن تصله تنبيهات عبر تطبيق أمان عليك الفحص ومجاناً بهذه المحطات - أسماء   انخفاض الفاتورة النفطية بنسبة 50.1% في 8 أشهر   تحذير عاجل للأردنيين بسبب انتشار كورونا
عـاجـل :

الهياجنة محذراً: سنصل الى ألفي اصابة باليوم اذا لم لنتزم بالكمامة .. "احنا بنحب المداقرة"

{clean_title}
رجح عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور وائل الهياجنة، إن المملكة قد تسجل 2000 إصابة بفيروس كورونا يوميا في حال الاستمرار بعدم الالتزام بارتداء الكمامة، قائلا "احنا نحب المداقرة".

وأضاف الهياجنة  ، أن الإجراءات الوقائية للقضاء على الفيروس تعتمد على التباعد الجسدي واستعمال الكمامة وتنظيف الايدي، مشيرا إلى أن تلك الإجراءات تعتبر صمام الأمان في مواجهة كورونا.

ولفت إلى أن استخدام الكمامة يخفف من انتقال العدوى بنسبة تتراوح ما بين (80%-90%)، مشيرا إلى أن الكمامة بحسب وجهة نظر العلماء تلعب دور المطعوم.

وعن الالتزام بالكمامة، قال "لا نريد كمامة اللحية، وان كانت مناعة شخص ما قوية ولا يخاف الفيروس ليتذكر كل شخص أن في بيته ضعيف".