آخر الأخبار
  الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ الناطق بإسم الحكومة يجيب ..   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ المبيضين يجيب ..   وفد طلابي من "حقوق" عمان الاهلية يزور اللجنة القانونية النيابية   %85 من معاملات بيع الأراضي في عمّان أُنجزت إلكترونيا خلال يومين   ضبط مركبة تسير بسرعة 195 على طريق المطار   (الحساسية) تزيد زيارات المرضى لأقسام الطوارئ بالأردن   رأس المال في قطاع الثروة الحيوانية يقدر بمليار دينار   انخفاض سعر الذهب نصف دينار في السق المحلي   الأردن.. أكثر من 12 ألف عملية لعلاج السمنة سنويا   %16 من أطفال و%23 من مراهقي الأردن يعانون الاكتئاب الحاد   كتلة جافة وحارة تؤثر على المملكة اليوم وحتى الجمعة   5 إصابات بثلاثة حوادث على الطرق الخارجية   خبير طاقة : اسعار البنزين في الاردن ستصل لاعلى مستوى منذ اكتوبر ‎   تقرير أمريكي: تل ابيب فشلت .. وحماس موجودة فوق وتحت الارض في غزة وشكوك بقدرة إسرائيل على تدميرها   الحباشنة: لا يجوز أن يُرفع علم في الأردن إلا العلم الأردني   قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات

عضو بلجنة الأوبئة يوضح حول احتمالية العودة للحظر الشامل ولا يستبعد زيادة عدد الإصابات لثلاثة أو أربعة أضعاف

{clean_title}

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي، الأربعاء، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، يدل على أن الأردن لايزال في "ذروة الانتكاسة".

ولم يستبعد حجاوي زيادة عدد الإصابات بالفيروس لـثلاثة أو أربعة أضعاف.

وأشار حجاوي لبرنامج "بعد الخبر" على قناة المملكة ، إلى أن الفحوص المخبرية لم تعد عشوائية، بل أصبحت موجهة نحو المخالطين المباشرين، في ظل انتشار الفيروس.

وسجل الأردن الأربعاء، "ارتفاعا حادا" في حصيلة الإصابات اليومية بالفيروس بعد تسجيل 1776 إصابة جديدة بالفيروس.

ورفعت وزارة الصحة عدد فرق التقصي الوبائي، من فرقتين إلى 32 فرقة في محافظة الزرقاء، حسب حجاوي.

وبين حجاوي أن الحصيلة الأسبوعية أفضل من الحصيلة اليومية من حيث المقارنة الدولية، وأوضح أن الأسبوع الوبائي يبدأ من السبت إلى الجمعة.

وقال إن "تسطيح" المنحنى الوبائي يعتمد على إجراءات الحكومة والتزام المواطنين، متوقعا عدم العودة إلى الحظر الشامل.