آخر الأخبار
  تقلبات حادّة على الطقس خلال آذار بالأردن   تعليق الدوام في "مراقبة الشركات" و"السجل التجاري" الخميس   تخفيض وتوحيد الرسوم الجمركية على الطرود البريدية   السفير الامريكي: فرصة كبيرة لأن يكون الأردن أحد أهم وجهات المستثمرين   35.4 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا   الغويري لوزير الصحة: الامور خرجت عن السيطرة .. والمطعوم حالياً اولى من الخبز   هل تتساقط الثلوج مجددا على الأردن؟   وزير التربية: إصابات كورونا بالمدارس الخاصة أعلى من الحكومية   الصفدي: أمن الخليج من أمن الأردن   الأردن..متعافي من”كورونا المتحور”: تمنيت الموت من شدة الألم   عبيدات يُعلق على "حادثة" محاولة "مريض" خنق ممرضة بمستشفى حمزة و يؤكد: ربما ليست الإصابة بكورونا هي السبب   الأردن .. 4265 إصابة كورونا تقل أعمارهم عن 5 سنوات   شخصين من جنسية عربية اشتركا بقتل آخر من ذات جنسيتهما (متغيب منذ شهرين تقريباً) .. تفاصيل   فصل الكهرباء عن هذه المناطق / أسماء   بشرى سارة من زواتي عن وجود نفط وغاز في الأردن   الخرابشة يرد على أحد المغردين حول دراسة لوزارة الصحة .. ما شفناها / تفاصيل   زخات ثلجية قادمة للمملكة .. تفاصيل   شاهد حقيقة نية الحكومة لإغلاق المطارات في الاردن؟   كيف يتم التلاعب باسطوانات الغاز؟ .. المواصفات توضح   بالأعداد والأسماء .. العرموطي يسأل الحكومة عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال / وثائق
عـاجـل :

فوائد مذهلة لتناول الأفوكادو يوميا

{clean_title}

تحتوي فاكهة الأفوكادو على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لدعم حالته الصحية.

وتوصلت الدراسات إلى أن الأفوكادو يمد الجسم بالبروتين والألياف والدهون الصحية والكربوهيدرات، بحسب موقع "ويب طب".

ويساعد الأفوكادو على الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، خاصة عند تناوله يوميا، ومن أبرز فوائده، أنه يساعد على فقدان الوزن.

ويعد الأفوكادو مصدر غني للدهون المفيدة الصحية، كحمض الأوليك، فكل 100غم منها تحوي ما يقارب 9.8 غم دهون أحادية غير مشبعة و110 ملغ من الأوميغا 3.

ويحتوي على الألياف وبعض المواد الكيميائية، التي تمنع امتصاص الكولسترول في الجسم مثل الفيتوستيرولز، ومضادات الأكسدة.

وكشفت دراسة أن اتباع نظام غذائي يحوي الأفوكادو لمدة أسبوع، يساعد في انخفاض مستوى الكولسترول.

ويساعد الأفوكادو في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وحماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية، لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية مثل البيتا كاروتين، وفيتامين إي.