آخر الأخبار
  اعتداء على رجل في إربد وضبط زوج ابنته   الحكومات الأردنيّة خلال مئة عام.. كتاب جديد للنعيرات بمناسبة مئويّة الدولة   رسمياً ... الثلوج تزور المملكة هذا الاسبوع   وزير الصحة يعلن عن تطور جديد في التعامل مع كورونا بالاردن   تراجع الأردن على الترتيب العالمي لإصابات كورونا   نائب للحكومة: مؤتمر الوزراء كان حربياً   محافظ العاصمة: رسالة وزير الداخلية لم تكن تهديداً و "المغرضون" هم من فسروها كذلك   منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة الأحد و تساقط الثلوج    وزير الأوقاف: لم أهدد بعودة إغلاق المساجد   طهبوب تفسر قضية سجائر النائب   عبيدات : فحص كورونا السريع أصبح متوفراً   جواز السفر الأردني الـ 92 عالميا   الوحدات يهزم الفيصلي ويتوج بلقب الدوري   الملك يعود إلى أرض الوطن   وفاة لاعب الفيصلي السابق الكابتن زياد جميل العلي   القطامين: تحذير مبطن!   التقييم الوبائي تؤكد أن الاطفال اكثر عرضة للاصابة بكورونا في المنازل   تشديدات أمنية حول مقر إقامة نادي الوحدات لمنع مظاهر احتفالات التتويج   المملكة على موعد مع منخفض "قطبي" و تساقط الثلوج يقترب .. تفاصيل   المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل..تفاصيل

تسجيل قائمة الاصلاح الوطني (الوطن للجميع) في دائرة عمان الاولى

{clean_title}
سجلت قائمة الاصلاح الوطني (الوطن للجميع) اليوم ضمن قوائم الدائرة الاولى في العاصمة عمان.
وتضم القائمة كل من النائب السابق المحامي اندريه حواري العزوني والسيدة ميادة شريم والاستاذ خالد حمبوز والاستاذ حام الطرمان والاستاذ أشرف جراوش والاستاذ محمد رمضان.
وفي بيان للقائمة قالت إن التوافق على أسم القائمة لم يأت عبثا، بل جاء نتيجة تفكير طويل، وتدقيق في كل من حمل هذا الشعار يوما..
واضافت؛ كثيرون، جماعات وأفراد رفعوا شعار "الاصلاح" لكنهم على أرض الواقع كانوا ينظرون للاصلاح بحسب أجنداتهم الخاصة.
وأن الاصلاح يجب أن يرتبط بعناوين محلية يعيشها الانسان الاردني، ورفع من أجلها شعارات عديدة، لهذا عندما فكرنا بأسم قائمة الاصلاح الوطني إستعرنا فورا شعار سياسي وإستراتيجي عميق "الوطن للجميع" نحته في كل حملاته الانتخابية السابقة السياسي الاردني الكبير الدكتور ممدوح العبادي.
وأكدت عندما نقتنع أن خيمة هذا الوطن تظللنا جميعا، عندها نحقق الاصلاح الوطني، وعندما يؤمن إبن القرية والمدينة والمخيم أن هذا الوطن للجميع نحقق الاصلاح الوطني، وعندما يشعر كل من يعيش على أرض الاردن ان حقوقه يحصل عليها بعدالة وكرامة، ولا فضل لزيد على عمرو إلا بالانتماء الصادق لارض الاردن نحقق الاصلاح الوطني.
وعندما نرى مسطرة القانون مطبقة على الجميع، بغض النظر عن الاصل والمنبت، الغني والفقير، عندها نحقق الاصلاح الوطني.
وعندما نحقق للديمغرافية السكانية حقوقها في المشروعات التي تحتاجها، ولا نخطط لحياتنا بحسب الجغرافيا وإنما لمكان تواجد الانسان عندها نحقق الاصلاح الوطني.
مؤمنون أن الأردن في حالة تمكنه من النجاح في إنجاز إصلاح سياسي شامل بصورة متوازنة، فهو يتمتع بأوضاع جيدة من الاستقرار الأمني والوحدة الوطنية والعقلانية والنضج السياسي، ويتوفر لديه الكثير من التجارب والمؤسسات والبيئات اللازمة لنجاح الإصلاح الشامل.
مؤمنون أن تحديات الأردن المستقبلية المؤثرة في جهود الإصلاح الوطني، أو بلغة أبسط وأدق، معوقات عملية الإصلاح الشامل في الأردن هي في الأساس تحديات ومعوقات داخلية، تنبع من داخل المجتمع الأردني وتركيبته الديمغرافية، أكثر مما هي خارجية.
مؤمنون أن خط النار الذي يلف البلاد ينبغي ان لا يوقف عجلة الاصلاح الوطني، لانه طالما كانت الاجواء متناغمة بين الدولة والطموحات الشعبية، كانت المناعة اقوى لمواجهة اي تهديد خارجي.