آخر الأخبار
  إربد :ضبط متسول بحوزته 6 آلاف دينار جمعها في رمضان   فلكيًا .. دول ستصوم 30 يومًا وأخرى 29 يومًا في رمضان 2024   مبيضين : محاولات يائسة للتحريض على الدولة الأردنية   8إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين

مرشحة "تعدد الزوجات" للانتخابات المصرية تواصل إثارة الجدل بجلسة تصوير مع الموز

{clean_title}
واصلت وفاء صلاح الدين، المرشحة لانتخابات مجلس النواب المصري عن دائرة شبين الكوم، التي عُرفت باسم «مرشحة تعدد الزوجات» إثارة الجدل في مصر.

فبعد عام من إطلاق دعوتها لـ«تعدد الزوجات» تحت شعار «طالما يستطيع الرجل جسمانيا» فوجئ المصريون بترشحها في انتخابات مجلس النواب.

ووجهت وفاء رسالة عبر صفحتها للنساء قالت فيها: «رسالة لجميع السيدات، مهما كبرتي وربنا كرمك في وظيفتك ووصلتي لأعلى المناصب لا تنسي إنك في الأول والآخر أنثى».

وتابعت: «في الأول والآخر لا يوجد مقارنة بين الرجل والأنثى، الرجل له احترامه وتقديره وحبه، ونحن تربينا على حمل حذاء الرجل فوق راسنا لأنه هو من يستر عرضنا».

وزادت: «رأيي إن المرأة مهما وصلت لأعلى الدرجات في العمل العام في النهاية ليس لها إلا بيت زوجها، حتى لو باتت رئيسة وزراء في النهاية، أنا كامرأة لو وصلت لأعلى المناصب لن أقول لزوجي أنا سيادة النائبة. تربيت على أن المرأة خادمة لزوجها، وهو ما يأمر به الدين».

لم يكن رأيها في تعدد الزوجات وعلاقة الزوجة بزوجها، هو الأمر الوحيد المثير للجدل في تصريحات المرشحة لانتخابات مجلس النواب، بل تسبب جلسة تصوير مع الموز في انتقادات مجتمعية واسعة، حيث اعتبره البعض يحمل ايحاءات جنسية.
إلا أن المرشحة بررت جلسة التصوير بأنها ضمن الدعاية الانتخابية باعتبار الموز رمزها الانتخابي.

وكتبت على صفحتها على «فيسبوك»:» أنا لم اختر «الموز» من تلقاء نفسي كرمز دعائي لي في انتخابات مجلس النواب المرتقبة، أنا احترمت أن الدولة وضعت الرمز ضمن رموز الترشيح».

وأمام حملة الانتقادات الواسعة التي طالتها، بثت وفاء فيديو على صفحتها الشخصية على موقع «فيسبوك» قالت فيه: «أنا غاضبة من الناس التي تسبني، أقبل أيديكم لا أريد أن أكره بلدي، أنا تعبت كثيرا ولم أجد من يقف بجواري».

وأضافت باكية: «الناس التي تبعث لأمي وتقول لها الصحف تتحدث عن بنتك، أين كنتم وأنا أجلس في شرفة منزلي وأبكي، وأفطر على موائد الرحمن في شهر رمضان حتى لا أكون بمفردي».

ويتشكل مجلس النواب المصري من (568) عضوا ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 25٪ من إجمالي عدد المقاعد، ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء في مجلس النواب لا يزيد على 5 في المئة من عدد الأعضاء.

ويبدأ تصويت المصريين في المرحلة الأولى للمصريين في الخارج، يوم الأربعاء 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، فيما يجري التصويت في الداخل يومي 24 و25 أكتوبر، وتعلن نتيجة الجولة الأولى في المرحلة الأولى 1 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

أما المرحلة الثانية، فيبدأ تصويت المصريين في الخارج يوم 4 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وفي الداخل يومي 7 و8 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتعلن النتيجة في 15 نوفمبر.