آخر الأخبار
  44 وفاة و 3800 إصابة جديدة بكورونا شاهد كيف توزعت   ضبط شخص استخدم صفحته للإساءة للدين والعقيدة   الصفدي محذرا من محاولات عودة العصابات الإرهابية في الجنوب السوري: سنحمي أمننا   مديح نبوي عبر مكبرات المساجد الخميس   10 إصابات كورونا في وزارة الطاقة   الانتخابات النيابية .. أردنيون يبحثون عن المترشح الأجمل   الصحة: هذه تعليمات العزل المنزلي للمرضى المؤكد إصابتهم بفيروس كورونا   "رؤساء الكنائس" بالأردن يدين الإساءات للأديان   رسالة من الصحة للأردنيين بخصوص تعليمات جديدة للتعامل مع تنبيهات تطبيق "أمان" .. تفاصيل   رسالة هامة من الهيئة المستقلة للانتخاب للمواطنين المتضررين .. تفاصيل   الهياجنة: الإصابة بكورونا ليست "وصمة اجتماعية" ويتوجب الإبلاغ عنها   المعايطة : منذ 1989 لم يترشح هذا العدد من الأحزاب للانتخابات البرلمانية   دراسة: 20.5% من الأردنيين قادرون على العمل عن بعد .. تفاصيل   أول تصريح لوزير الأوقاف بعد إعلان إصابته بكورونا   تفعيل منصة لتسجيل المسافرين القادمين برا - رابط   التحفظ على 100 طن أرز بها سوس حي   بيان صادر عن الضمان الاجتماعي بشأن الرواتب والسلف   إدارة مكافحة المخدرات:تحبط ثلاث محاولات تهريب للمواد المخدرة من والى المملكة خلال الايام القليلة الماضية   الحباشنة يعود إلى التدريس في مؤتة   محاميان أردنيان يرفعان دعوى قضائية ضد ماكرون نصرة لرسول الله
عـاجـل :

مرشحة "تعدد الزوجات" للانتخابات المصرية تواصل إثارة الجدل بجلسة تصوير مع الموز

{clean_title}
واصلت وفاء صلاح الدين، المرشحة لانتخابات مجلس النواب المصري عن دائرة شبين الكوم، التي عُرفت باسم «مرشحة تعدد الزوجات» إثارة الجدل في مصر.

فبعد عام من إطلاق دعوتها لـ«تعدد الزوجات» تحت شعار «طالما يستطيع الرجل جسمانيا» فوجئ المصريون بترشحها في انتخابات مجلس النواب.

ووجهت وفاء رسالة عبر صفحتها للنساء قالت فيها: «رسالة لجميع السيدات، مهما كبرتي وربنا كرمك في وظيفتك ووصلتي لأعلى المناصب لا تنسي إنك في الأول والآخر أنثى».

وتابعت: «في الأول والآخر لا يوجد مقارنة بين الرجل والأنثى، الرجل له احترامه وتقديره وحبه، ونحن تربينا على حمل حذاء الرجل فوق راسنا لأنه هو من يستر عرضنا».

وزادت: «رأيي إن المرأة مهما وصلت لأعلى الدرجات في العمل العام في النهاية ليس لها إلا بيت زوجها، حتى لو باتت رئيسة وزراء في النهاية، أنا كامرأة لو وصلت لأعلى المناصب لن أقول لزوجي أنا سيادة النائبة. تربيت على أن المرأة خادمة لزوجها، وهو ما يأمر به الدين».

لم يكن رأيها في تعدد الزوجات وعلاقة الزوجة بزوجها، هو الأمر الوحيد المثير للجدل في تصريحات المرشحة لانتخابات مجلس النواب، بل تسبب جلسة تصوير مع الموز في انتقادات مجتمعية واسعة، حيث اعتبره البعض يحمل ايحاءات جنسية.
إلا أن المرشحة بررت جلسة التصوير بأنها ضمن الدعاية الانتخابية باعتبار الموز رمزها الانتخابي.

وكتبت على صفحتها على «فيسبوك»:» أنا لم اختر «الموز» من تلقاء نفسي كرمز دعائي لي في انتخابات مجلس النواب المرتقبة، أنا احترمت أن الدولة وضعت الرمز ضمن رموز الترشيح».

وأمام حملة الانتقادات الواسعة التي طالتها، بثت وفاء فيديو على صفحتها الشخصية على موقع «فيسبوك» قالت فيه: «أنا غاضبة من الناس التي تسبني، أقبل أيديكم لا أريد أن أكره بلدي، أنا تعبت كثيرا ولم أجد من يقف بجواري».

وأضافت باكية: «الناس التي تبعث لأمي وتقول لها الصحف تتحدث عن بنتك، أين كنتم وأنا أجلس في شرفة منزلي وأبكي، وأفطر على موائد الرحمن في شهر رمضان حتى لا أكون بمفردي».

ويتشكل مجلس النواب المصري من (568) عضوا ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 25٪ من إجمالي عدد المقاعد، ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء في مجلس النواب لا يزيد على 5 في المئة من عدد الأعضاء.

ويبدأ تصويت المصريين في المرحلة الأولى للمصريين في الخارج، يوم الأربعاء 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، فيما يجري التصويت في الداخل يومي 24 و25 أكتوبر، وتعلن نتيجة الجولة الأولى في المرحلة الأولى 1 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

أما المرحلة الثانية، فيبدأ تصويت المصريين في الخارج يوم 4 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وفي الداخل يومي 7 و8 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتعلن النتيجة في 15 نوفمبر.