آخر الأخبار
  ‏وزارة الصحة: تسجيل 32 وفاة جديدة بكورونا و 3921 إصابة ‎   حملة تفتيش على المركبات اعتباراً من 1/11/2020   تعليق الدوام بـ(6) مدارس في الرمثا بسبب اصابات بكورونا   الامن العام : هناك من استخدم فيديو قديم منذ سنوات ويحاول الترويج بانه لمسيرة اليوم في محافظة معان   اتحاد التايكواندو يعلق على قضية توقيف البطل أحمد أبو غوش و اعتزاله .. ماذا قال؟   محافظ معان: إتخاذ أشد الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل شخص يخالف قانون الدفاع   العيسوي يطمئن على صحة الفريق المتقاعد محي الدين   رفع مخصصات سلف متقاعدي الضمان 15 مليون دينار   مدير الخدمات الطبية يرثي الطبيب الخشمان بكلمات مؤثرة ومبكية .. شاهد ماذا قال!   الهياجنة: أحضرنا 235 ألف جرعة من مطعوم الانفلونزا الموسمية .. وإقبال كبير من المواطنين عليه   قضية جنائيه سبب توقيف اللاعب احمد ابو غوش   ماذا قالت والدة فتى الزرقاء حول نقله لألمانيا   إحالة مرشح في الرمثا إلى الادعاء العام   الهياجنة يكشف موعد الحصول على لقاح كورونا   العقبة تسجل وفاة ثالثة بكورونا   اعتداءات وتحرش ومخدرات أبرز أحداث الأسبوع الأمنية   احتمالية هطول زخات خفيفة من المطر   الإعلان عن 27 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   أجواء مائلة للحرارة وأمطار متوقعة الجمعة في الأردن .. تفاصيل   وباء كورونا يسجل أعلى حصيلة وفيات وإصابات أسبوعية في الأردن .. تفاصيل

الأردنيون للأمن العام: معكم قلبا وقالبا في التصدي لفارضي الإتاوات

{clean_title}
أكد الأردنيون على وقوفهم خلف جهاز الأمن العام، في التصدي لفارضي الإتاوات أو ممارسة ترهيب وترويع المواطنين.

ودعا مواطنون رجال الأمن إلى مهاجمة تلك الفئة بقوة، مشبّهين إياهم لوباء كورونا، ما يتوجب التخلص منهم، لضمان راحة المواطنين والتخلص من تلك الظاهرة التي تعتبر خروجا عن القانون.

ويرى آخرون أن المشكلة المتجذرة منذ زمن طويل في الأردن لا تكمن في تعامل الأجهزة الأمنية، إنما بالقوانين التي تحتاج إلى تعديل بحسب قولهم، مطالبين بتشديد وتغليظ العقوبات المتعلقة بفرض الإتاوات وترهيب المواطنين.

وأعلنت مديرية الأمن العام عن تخصيص الرقم (0790196196) عبر تطبيق التراسل الفوري "واتس اب" للإبلاغ عن أي مشاهدات أو معلومات أو شكاوى ترتبط بأعمال فرض الإتاوات أو البلطجة أو ترهيب وترويع المواطنين.

وأوعز مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة بتشكيل فرق أمنية مشتركة من الأمن العام وقوات الدرك للتعامل والبحث ومداهمة وإلقاء القبض على كافة الأشخاص المطلوبين والمشبوهين ومكرري قضايا فرض الإتاوات والبلطجة وترويع المواطنين، والتعامل مع أولئك الأشخاص بحزم وباستخدام أشكال القوة كافة دون أي تردد عند إبداء أي صور للمقاومة أو محاولتها.