آخر الأخبار
  بني صخر يمنحون عطوة اعتراف بالقتل لمدة 6 شهور   دهس عامل وطن في خلدا / فيديو   9 وفيات و943 إصابة جديدة بكورونا بالأردن   تحويلات على الصحراوي السبت   حدث في عمان .. شخص يقوم بقتل طفله الرضيع بكتم أنفاسه بسبب شكوكه بنسب الطفل له "تفاصيل"   رئيس الوزراء الخصاونة يستقبل أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج الدكتور نايف الحجرف   تحويلات جديدة على الصحراوي   السفير السعودي: الأردن سيكون محط انظار العالم   التلهوني: المجتمع الأردني آمن   قاتل شقيقته في عمان "شارك في جنازتها" متأثرا .. تفاصيل   الأمن يكشف سبب وفاة فتاة بماركا وتفاصيل جديدة: تعرضت للضرب على يد شقيقها سيء السمعة   السفير السعودي يروي للملك علاقته بالمنسف والكنافة   شركس .. ندرس سبب عزوف الأردنيين عن أخذ اللقاح   قطاع الألبسة والأحذية .. خسرنا كل المواسم   الأرصاد تكشف عن موعد المنخفض الجوي القادم للمملكة .. فهل ستتساقط الثلوج من جديد؟   مصدر حكومي يوضح حول إلغاء ساعات الحظر الليلي .. تفاصيل   أردنيون يعلّقون على قرار الحكومة الأخير: اللّهم إن كان سحراً فأبطله وإن كان جنّاً فأخرجه   "الأرصاد" توضح حول تساقط الثلوج في الأردن الخميس .. وتقطع الشك باليقين   تطورات جديدة في قضية قتل حمزة الجحاوشة   السفير السعودي: "الأردن سيكون محط أنظار العالم قريباً"
عـاجـل :

تعرّف لفوائد الرمان على الريق.. لن تستغني عنه

{clean_title}

يحتوي الرمان على خصائص مضادّة للأكسدة ومضادّة للفيروسات. ومضادّة للأورام، وبحسب موقع "هيلثي”، يحتوي الرمان على مركّبين – Punicalagin وpunicic acid، اللذان يعطيهما كل الفوائد القوية.

إليكم ابرز فوائد الرمان على الصحة:

 

1- الرمّان غني بمضادّات الأكسدة. ويحمي أجسامنا من الجذور الحرّة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة، تتشكّل الجذور الحرّة من خلال التعرّض لأشّعة الشمس، وبسبب السموم الضارّة في البيئة.

2- يخفّف الدم من مضادّات الأكسدة الموجودة في الرمان، التي تعمل بمثابة "أرق لدمك”، وبهذا تمنع بذور الرمان. الصفائح الدمويّة من تكوين جلطات وتخثّر الدم.

3- يساعد بالوقاية من تصلّب الشرايين مع تقدم العمر، ويحافظ على نمط الحياة الذي نعيشه ، فتصبح جدران الشرايين أكثر صعوبة بسبب الكوليسترول، ممّا يؤدي إلى الانسداد في بعض الأحيان. والخاصيّة المضادّة للأكسدة للرمان تمنع أكسدة الكوليسترول السيء، لذا يزيل تناول الرمان، الدهون الزائدة، ويمنع تصلّب جدران الشرايين.

4- يعمل كقناع أكسجين يساعد الرمان على ضخ مستوى الأكسجين في الدم. بسبب مضادّات الأكسدة الموجودة في الرمان ، فهو يحارب الجذور الحرّة ويقلّل من الكوليسترول ويمنع تجلط الدم، كل هذا يساعد في النهاية على تدفّق الدم بحريّة. وبالتالي تحسين مستوى الأكسجين في جسمك.

5- يمنع التهاب المفاصل، فيمكن أن يقلّل الرمان من تلف الغضروف، من خلال محاربة الإنزيم الذي يفعل ذلك. يحتوي الرمان أيضاً، القدرة على تقليل الالتهاب