آخر الأخبار
  تفاصيل هامة حول زيارة النزلاء في السجون غداً   المنطقة العسكرية الشرقيه تحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات   خبير أمن معلوماتي: "واتساب الذهبي وبلاس و الأزرق" تطبيقات مزيفة يمكنها سرقة صور وبيانات المستخدم   الأمن المصري يحرر أردنيا من خاطفيه بالقاهرة   اختبارات تقييمية للطلبة وحصص تقوية   الجرائم الالكترونية تحذر من سوء استخدام المحفظة الالكترونية   اردني يطلق اسم أردوغان على طفله   توقف ضخ المياه عن مناطق في عمان - اسماء   خبر حكومي هام حول السماح بعودة تقديم الأراجيل في المقاهي    الأرصاد تنشر آخر تطورات المنخفض الـ"قطبي" الذي يؤثر على المملكة و تُحذ   الملك يهنىء بايدن بعد تنصيبه عبر تويتر: نقدر شراكتنا الاستراتيجية وصداقتنا الدائمة مع الولايات المتحدة   الأرصاد: أجواء باردة جدا الخميس   أبو هلالة: لقاحان جديدان لكورونا في الأردن قريبا   العايد: لم نهدد   صور من جهود مرتبات الأمن العام خلال المنخفض الجوي   مطالبات نيابية بعد عدم قدرة عدد كبير من السيدات بسداد قروضهن .. وثيقة   الأردن يدين طرح عطاءات لبناء 2572 وحدة استيطانية   الناصر: التعيين من خلال الاعلان المفتوح عام 2027   عبيدات: افتتاح قسم للدم والأورام في البشير   القبض على شخص حاول التسلل إلى سوريا

أجواء غير مستقرة خلال الأيام القادمة في الأردن .. توصيات مهمة وتنبيه من السيول

{clean_title}

تتأثر المملكة اعتبارًا من عصر اليوم الأربعاء بأحوال جوية غير مُستقرة تترافق مع زخات رعدية من الأمطار مُتوقعة في بعض المناطق.

حالة الطقس المتوقعة في الأردن مساء وليلة الأربعاء:

تتأثر المملكة تدريجيًا بأحوال جوية غير مستقرة، حيث تتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق متفرقة من المملكة بمشيئة الله، قد تكون هذه الامطار غزيرة في بعض الأماكن ويرافقها تساقط للبَرَد، أما الرياح فتكون جنوبية غربية معتدلة السرعة وتنشط على فترات.

توصيات:

ضرورة الانتباه من مخاطر تشكل السيول المفاجئة في الأودية و الشعاب و المناطق المُنخفضة.

ارتفاع فرص هطول الأمطار الرعدية يوم الخميس:

أما يوم الخميس؛ فيطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس باردًا نسبيًا ومتقلب ما بين الطقس الغائم والغائم جزئيًا، ويتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق بين الحين والآخر، في حين تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في بعض المناطق.

تتراجع فرص هطول الأمطار مؤقتاً في مُختلف المناطق مع ساعات مساء وليل يوم الخميس، و لكن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم.

حالة الطقس المتوقعة في الأردن يوم الجمعة:

من المتوقع يوم الجمعة أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، وتكون الأجواء متقلبة ما بين الغائمة جزئيًا والغائمة مع بقائها باردة نسبيًا بوجه عام، وتتهيأ الفرصة من جديد بعد ساعات الظهر لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق متفرقة بعد مشيئة الله وتكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأحيان وقد تترافق مع تساقط البَرَد، في حين تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق.

ومع ساعات مساء وليل يوم الجمعة؛ يكون الطقس بارداً و رطباً بوجهٍ عام و مُتقلب ما بين غائم جزئي و غالباً غائم. و تكون الفرصة مُهيأة لأن تهطل زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق مُتفرقة قد تكون غزيرة في بعض الأحياء و تترافق مع تساقط البَرَد. والرياح تكون ما بين شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.