آخر الأخبار
  العيسوي يتفقد مشاريع زراعية في الكرك والبلقاء والمفرق   إرادة ملكية بإعادة تعيين الأمير علي بن نايف   أصحاب "المطاعم السياحية" يعتصمون أمام مجلس النواب   العين الحمود : ظننته رجلًا ..   الناصر: الأردن بلد المعجزات   8 وفيات و957 إصابة جديدة بكورونا بالأردن   الأمانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع الحالة الجوية   توصية برفع السعة المقعدية لوسائط النقل   امطار بالشمال والثلوج ستصل الليلة للمملكة .. تفاصيل   23 ألف مريض قيد العلاج في الحسين للسرطان   موزعو الغاز: «احنا انطرشنا من زمان»   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحمايدة والخصاونة والصناع   العسعس: موازنة 2021 الأصعب على الأردن   تفاصيل المُنخفض الجوي القادم على المملكة ومحمول بالثلوج على هذه المناطق   طهبوب مُعلقةً على "سجائر سعادته": لطالما ضرب هذا النائب عرض الحائط بقانون منع التدخين   بشرى سارّة من الحكومة للأردنيين في موازنة 2021   الهواري: وفيات النرويج الذين تلقوا لقاح كورونا جميعهم حالتهم الصحية سيئة من قبل   الأزمات يخصص رقما لتلقي الشكاوى حول حملة التطعيم ضد كورونا   توصية جديده حول عودة التعليم الوجاهي بالمدارس والجامعات   منخفضان جويان يؤثران على المملكة هذا الأسبوع .. تفاصيل
عـاجـل :

ما الأجهزة الطبية المطلوب توفرها في الأردن لمواجهة كورونا؟

{clean_title}

دعا البروتوكول الخاص بمرضى كورونا الصادر عن وزارة الصحة لشهر تشرين الثاني، إلى ضرورة توفير 311 جهاز تنفس اصطناعي إضافي في مستشفيات المملكة.

وأكد البروتكول المعتمد من اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، على ضرورة توفير 111 جهاز تنفس اصطناعي غير نافذ إضافي (Noninvasive Ventilation)، وتوفير 111 جهاز HFON إضافي، و10 أجهزة ECMO.

وكما دعا إلى ضرورة استحداث مستشفيات متقدمة من المستوى الثالث تتوافر فيها إمكانية معالجة والعناية لمرضى الحالات المتوسطة والشديدة، وتوفير عدد كاف من أجهزة التنفس الاصطناعي وكل ما يلزم لعلاج الحالات المرضية للكبار والصغار، وتطبيق إجراءات ضبط العدوى التي تتضمنها الخطة الوطنية في أجهزة أشعة متحركة وجهاز تصوير طبقي.

وكما دعا البروتكول إلى توفير جميع مستلزمات الوقاية الشخصية من المناديل الورقية، والمنظفات والمطهرات، والكمامات الجراحية، وكمامات N95 الواقية، ومريول ذات أكمام طويلة، والنظارات الواقية/أقنعة واقية للوجه، والقفازات.