آخر الأخبار
  الامن العام تعلن عن اطلاق صافرات الانذار اليوم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان   16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً   خبراء عن حظر الجمعة: نصف رغيف أفضل من لا شيء   احذر المخالفات .. تعرف على تفاصيل أمر الدفاع 26   وزراء أردنيون أصيبوا بكورونا .. أسماء   السماح للصيدليات بالدوام خلال "حظر الجمعة" من 10 صباحا و لغاية 6 مساء لإيصال الأدوية و الحالات الطارئة   مدير الأمن العام السابق يروي ذكرياته "المؤثرة" مع الراحل "عبد الهادي المجالي" .. أوجعتَنا برحيلِك يا "أبا سهل"   د. الحسامي يعارض حظر الجمعة ويقترح 13 اجراء لا بد منها   تجارة الأردن ترفض حظر الجمعة وتحذر   عبيدات يتوقع موعد انحسار اصابات كورونا .. بشرط   رفع الحظر لأداء صلاة الجمعة من الساعة 11.40 – 12.40 ظهرا   وفاة السفير السوري السابق لدى الأردن بهجت سليمان متأثرا بكورونا   الامن العام: نطلب من الجميع الالتزام ، ولن نتهاون في ظل تطور الوضع الوبائي   وزير الداخلية يحذر   الذهب ينخفض 30 قرشاً محلياً / شاهد   التعميم على شركات التأمين لتغطية حوادث المنخفض
عـاجـل :

الفرجات يلتقي نواب لواء البترا

{clean_title}
التقى مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا برئاسة الدكتور سليمان الفرجات نواب لواء البترا للتباحث والتشاور حول الواقع والتحديات التي تواجه السلطة وأهم الإنجازات التي تحققت للنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي والخدمي لا سيما وأن اللواء يحتضن مدينة البترا ودرة السياحة الأردنية.
ويأتي هذا اللقاء التشاوري الأول لتحقيق المزيد من الشراكة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية للنهوض بالقطاع السياحي ثاني أهم رافد لاقتصادنا الوطني وكأحد أهم القطاعات الواعدة.
وبين الدكتور الفرجات التطور الكبير والزيادة المتسارعة في إعداد الزوار خلال العقدين الماضيين وتطوير المنتج السياحي ومعالجة المخالفات داخل الموقع الأثري لضمان حماية الموقع الأثري للأجيال القادمة وتحقيق التنمية المستدامة.
كما أشار الفرجات إلى تأثر البترا بجائحة كورونا وما رافقها من تراجع في أعداد الزوار وتراجع الدخل المالي لسلطة إقليم البترا وتأثر العديد من القطاعات الخدمية في اللواء من تراجع أعداد السياح.
وأوضح الفرجات أن مشاريع السلطة مستمرة وفق البرامج والمخططات بالرغم من الوضع المالي الذي تمر به السلطة من خلال التواصل مع عدة جهات لتوفير البدائل المالية لضمان السير والاستمرار بالمشاريع قيد التنفيذ وحل مشكلة السكن لأبناء قرية أم صيحون لتخفيف الضغط السكاني والكثافة السكانية التي تعاني منها القرية..
وأجاب الدكتور الفرجات على استفسارات النواب وأعرب عن التعاون معهم في كافة المجالات لما فيه مصلحة الوطن وتقديم أفضل الخدمات للمواطن والزائر على حد سواء.
يشار إلى أن لواء البترا حصل على أربعة مقاعد نيابية خلال الإنتخابات النيابية الماضية، ثلاثة منها عن محافظة معان، واحد عن البادية الجنوبية.