آخر الأخبار
  أجواء باردة الجمعة   القطامين يبرر السماح للبرك الخارجية رغم المربعانية   عامل وطن يعيد أموالا لأصحابها ويرفض المكافأة   تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني   عبيدات: 30 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا منذ بدء الحملة   التربية: 20 طالبا الحد الاقصى داخل الغرف الصفية   حريق بمصنع مواد طبية في سحاب   مناشدات لوزير المياه .. تطالب بوقف ضخ المياه العادمة في الأودية بذيبان .. تفاصيل   مكافحة الفساد: إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من المعسل والتبغ وبعض المواد التموينية   محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر مركزها قبرص   30 ألفا تلقوا لقاح كورونا حتى الآن في الأردن   الحنيطي: نسعى لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم   بيان هام من التربية حول عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي في بداية الفصل الدراسي الثاني   الأشغال: دراسة توحيد علاوتي الميدان والاضافي لتوفير 800 ألف دينار   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن اليوم الخميس   شاحنة تدهس فتاتين في شارع المدينة   تضامن: 6.5% من الأردنيين فوق 35 لم يسبق لهم الزواج   الأمن المصري يحرر أردنيا من الخطف / تفاصيل   إحالات على التقاعد وتنقلات بين كبار ضباط الأمن العام   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي التل والحويطات
عـاجـل :

الفرجات يلتقي نواب لواء البترا

{clean_title}
التقى مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا برئاسة الدكتور سليمان الفرجات نواب لواء البترا للتباحث والتشاور حول الواقع والتحديات التي تواجه السلطة وأهم الإنجازات التي تحققت للنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي والخدمي لا سيما وأن اللواء يحتضن مدينة البترا ودرة السياحة الأردنية.
ويأتي هذا اللقاء التشاوري الأول لتحقيق المزيد من الشراكة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية للنهوض بالقطاع السياحي ثاني أهم رافد لاقتصادنا الوطني وكأحد أهم القطاعات الواعدة.
وبين الدكتور الفرجات التطور الكبير والزيادة المتسارعة في إعداد الزوار خلال العقدين الماضيين وتطوير المنتج السياحي ومعالجة المخالفات داخل الموقع الأثري لضمان حماية الموقع الأثري للأجيال القادمة وتحقيق التنمية المستدامة.
كما أشار الفرجات إلى تأثر البترا بجائحة كورونا وما رافقها من تراجع في أعداد الزوار وتراجع الدخل المالي لسلطة إقليم البترا وتأثر العديد من القطاعات الخدمية في اللواء من تراجع أعداد السياح.
وأوضح الفرجات أن مشاريع السلطة مستمرة وفق البرامج والمخططات بالرغم من الوضع المالي الذي تمر به السلطة من خلال التواصل مع عدة جهات لتوفير البدائل المالية لضمان السير والاستمرار بالمشاريع قيد التنفيذ وحل مشكلة السكن لأبناء قرية أم صيحون لتخفيف الضغط السكاني والكثافة السكانية التي تعاني منها القرية..
وأجاب الدكتور الفرجات على استفسارات النواب وأعرب عن التعاون معهم في كافة المجالات لما فيه مصلحة الوطن وتقديم أفضل الخدمات للمواطن والزائر على حد سواء.
يشار إلى أن لواء البترا حصل على أربعة مقاعد نيابية خلال الإنتخابات النيابية الماضية، ثلاثة منها عن محافظة معان، واحد عن البادية الجنوبية.