آخر الأخبار
  الامن العام تعلن عن اطلاق صافرات الانذار اليوم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان   16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً   خبراء عن حظر الجمعة: نصف رغيف أفضل من لا شيء   احذر المخالفات .. تعرف على تفاصيل أمر الدفاع 26   وزراء أردنيون أصيبوا بكورونا .. أسماء   السماح للصيدليات بالدوام خلال "حظر الجمعة" من 10 صباحا و لغاية 6 مساء لإيصال الأدوية و الحالات الطارئة   مدير الأمن العام السابق يروي ذكرياته "المؤثرة" مع الراحل "عبد الهادي المجالي" .. أوجعتَنا برحيلِك يا "أبا سهل"   د. الحسامي يعارض حظر الجمعة ويقترح 13 اجراء لا بد منها   تجارة الأردن ترفض حظر الجمعة وتحذر   عبيدات يتوقع موعد انحسار اصابات كورونا .. بشرط   رفع الحظر لأداء صلاة الجمعة من الساعة 11.40 – 12.40 ظهرا   وفاة السفير السوري السابق لدى الأردن بهجت سليمان متأثرا بكورونا   الامن العام: نطلب من الجميع الالتزام ، ولن نتهاون في ظل تطور الوضع الوبائي   وزير الداخلية يحذر   الذهب ينخفض 30 قرشاً محلياً / شاهد   التعميم على شركات التأمين لتغطية حوادث المنخفض
عـاجـل :

الأرصاد: انقلاب كبير على الأجواء خلال المنخفض وتحذيرات من السيول

{clean_title}
حذرت ادارة الارصاد الجوية، من المنخفض الذي ستشهده المملكة اعتباراً من ساعات مساء اليوم الأربعاء وحتى صباح الجمعة، والذي سيشهد أمطاراً غزيرة وتحول كبير على الاجواء وتشكل السيول في بعض المناطق.

وقال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب في تصريح له، إن الأجواء ستتحول إلى باردة بشكل ملحوظ وتنخفض درجات الحرارة بشكل مغاير للايام السابقة في ظل تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي تغطي أجزاء واسعة في المملكة.

وأوضح آل خطاب أن ليلة الأربعاء - الخميس، ستشهد العديد من المناطق تساقطاً غزيراً للأمطار حتى ساعات صباح الخميس، وقد تشهد بعضها تساقطاً لحبات البرد وخاصة مناطق الشريط الغربي من المملكة "اربد وعجلون وجرش والسلط وعمان والكرك وصولا الى الطفيلة وجبال الشوبك".

ونهار الخميس، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة على المملكة، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع استمرار هطول الأمطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية.

وحذر آل خطاب، من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، بالاضافة الى خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، وخطر تشكل السيول خلال ساعات الفجر والصباح في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وفيما يتعلق بانتهاء المنخفض الجوي، قال آل خطاب، إنه من المتوقع مع ساعات ليل الخميس/الجمعة أن تتناقص كميات الغيوم تدريجياً وتضعف فرصة الهطولات ويميل الجو الى الاستقرار نهار الجمعة.