آخر الأخبار
  الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)

الأرصاد: انقلاب كبير على الأجواء خلال المنخفض وتحذيرات من السيول

{clean_title}
حذرت ادارة الارصاد الجوية، من المنخفض الذي ستشهده المملكة اعتباراً من ساعات مساء اليوم الأربعاء وحتى صباح الجمعة، والذي سيشهد أمطاراً غزيرة وتحول كبير على الاجواء وتشكل السيول في بعض المناطق.

وقال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب في تصريح له، إن الأجواء ستتحول إلى باردة بشكل ملحوظ وتنخفض درجات الحرارة بشكل مغاير للايام السابقة في ظل تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي تغطي أجزاء واسعة في المملكة.

وأوضح آل خطاب أن ليلة الأربعاء - الخميس، ستشهد العديد من المناطق تساقطاً غزيراً للأمطار حتى ساعات صباح الخميس، وقد تشهد بعضها تساقطاً لحبات البرد وخاصة مناطق الشريط الغربي من المملكة "اربد وعجلون وجرش والسلط وعمان والكرك وصولا الى الطفيلة وجبال الشوبك".

ونهار الخميس، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة على المملكة، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع استمرار هطول الأمطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية.

وحذر آل خطاب، من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، بالاضافة الى خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، وخطر تشكل السيول خلال ساعات الفجر والصباح في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وفيما يتعلق بانتهاء المنخفض الجوي، قال آل خطاب، إنه من المتوقع مع ساعات ليل الخميس/الجمعة أن تتناقص كميات الغيوم تدريجياً وتضعف فرصة الهطولات ويميل الجو الى الاستقرار نهار الجمعة.