آخر الأخبار
  تفاصيل هامة حول زيارة النزلاء في السجون غداً   المنطقة العسكرية الشرقيه تحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات   خبير أمن معلوماتي: "واتساب الذهبي وبلاس و الأزرق" تطبيقات مزيفة يمكنها سرقة صور وبيانات المستخدم   الأمن المصري يحرر أردنيا من خاطفيه بالقاهرة   اختبارات تقييمية للطلبة وحصص تقوية   الجرائم الالكترونية تحذر من سوء استخدام المحفظة الالكترونية   اردني يطلق اسم أردوغان على طفله   توقف ضخ المياه عن مناطق في عمان - اسماء   خبر حكومي هام حول السماح بعودة تقديم الأراجيل في المقاهي    الأرصاد تنشر آخر تطورات المنخفض الـ"قطبي" الذي يؤثر على المملكة و تُحذ   الملك يهنىء بايدن بعد تنصيبه عبر تويتر: نقدر شراكتنا الاستراتيجية وصداقتنا الدائمة مع الولايات المتحدة   الأرصاد: أجواء باردة جدا الخميس   أبو هلالة: لقاحان جديدان لكورونا في الأردن قريبا   العايد: لم نهدد   صور من جهود مرتبات الأمن العام خلال المنخفض الجوي   مطالبات نيابية بعد عدم قدرة عدد كبير من السيدات بسداد قروضهن .. وثيقة   الأردن يدين طرح عطاءات لبناء 2572 وحدة استيطانية   الناصر: التعيين من خلال الاعلان المفتوح عام 2027   عبيدات: افتتاح قسم للدم والأورام في البشير   القبض على شخص حاول التسلل إلى سوريا

يُنقل إلى المستشفى بسبب نوبة قلبية فيكتشف الأطباء بطارية في معدته

{clean_title}
أصيب رجل إيطالي بحالة صحية شبيهة بالنوبة القلبية، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث اكتشف الأطباء بأنه لا يعاني من نوبة قلبية، وأن سبب الأعراض التي ظهرت عليه وجود بطارية في معدته.
عندما وصل الرجل إلى غرفة الطوارئ، بدا للأطباء وكأنه يعاني من نوبة قلبية، ولكن فحص الأشعة السينية أظهر بطارية في معدة الرجل، أفسدت لديه مخطط القلب الكهربائي (EKG)، وهو مقياس للنشاط الكهربائي للقلب.
وبمجرد إزالة الأطباء للبطارية، عاد مخطط كهربية القلب إلى طبيعته، وفقًا للتقرير الذي نُشر يوم الاثنين (23 نوفمبر) في مجلة Annals of Internal Medicine.
وكان الرجل البالغ من العمر 26 عامًا نزيلًا في السجن، عندما عانى من آلام في المعدة وأعراض أخرى شبيهة بأعراض النوبة القلبية، وبعد نقله إلى قسم الطوارئ في مستشفى سانتا ماريا نوفا في مدينة فلورنسا الإيطالية، رصد الأطباء وجود بطارية في معدته على الأشعة السينية، وقاموا بإجراء فحص لكهربية القلب.
أظهر مخطط كهربية القلب بأن الرجل مصاب بنوبة تعرف باسم "ارتفاع مقطع ST". وهذا يعني أن جزءًا معينًا من مخطط كهربية القلب والذي يكون عادةً مسطحًا، كان مرتفعًا بدلاً من ذلك.
وبحسب التقرير، لم يكن لدى الرجل تاريخ من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكان عامل الخطر الوحيد الذي يعاني منه هو تدخين السجائر، وكانت مستوياته من التروبونين القلبي، وهي بروتينات عضلة القلب التي يتم إطلاقها في الدم أثناء النوبة القلبية، طبيعية.
وبحسب الأطباء فإن تأثير البطارية على كهربية القلب يحدث عند اتصال البطارية بحمض المعدة الذي قد ينتج عنه تيار كهربائي ينتقل إلى القلب ويؤثر على مخطط كهربية القلب، وفق ما ورد في موقع "إم إس إن” الإلكتروني.