آخر الأخبار
  العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان   16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً   خبراء عن حظر الجمعة: نصف رغيف أفضل من لا شيء   احذر المخالفات .. تعرف على تفاصيل أمر الدفاع 26   وزراء أردنيون أصيبوا بكورونا .. أسماء   السماح للصيدليات بالدوام خلال "حظر الجمعة" من 10 صباحا و لغاية 6 مساء لإيصال الأدوية و الحالات الطارئة   مدير الأمن العام السابق يروي ذكرياته "المؤثرة" مع الراحل "عبد الهادي المجالي" .. أوجعتَنا برحيلِك يا "أبا سهل"   د. الحسامي يعارض حظر الجمعة ويقترح 13 اجراء لا بد منها   تجارة الأردن ترفض حظر الجمعة وتحذر   عبيدات يتوقع موعد انحسار اصابات كورونا .. بشرط   رفع الحظر لأداء صلاة الجمعة من الساعة 11.40 – 12.40 ظهرا   وفاة السفير السوري السابق لدى الأردن بهجت سليمان متأثرا بكورونا   الامن العام: نطلب من الجميع الالتزام ، ولن نتهاون في ظل تطور الوضع الوبائي   وزير الداخلية يحذر   الذهب ينخفض 30 قرشاً محلياً / شاهد   التعميم على شركات التأمين لتغطية حوادث المنخفض   الطبيب زريقات يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

الدكتور خالد الكركي يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية

{clean_title}

ألقى رئيس مجمع اللغة العربية الأستاذ الدكتور خالد الكركي، اليوم الخميس، محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، للدارسين بدورة الدفاع الوطني 18 بعنوان "الشخصية الوطنية الأردنية"، بحضور آمر الكلية ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وقال الأستاذ الدكتور الكركي: "إن الشخصية الوطنية الأردنية استمدت مميزاتها من ثوابت الثورة العربية الكبرى ممزوجة بالأصالة ورحابة الشعب الأردني ومتأثرة بسمات القيادة الهاشمية وشرعيتها الدينية"، وأضاف أن العوامل الأساسية في بناء الشخصية الوطنية للشعب والدولة تعتمد على الجغرافيا التي تعد الثابت الوحيد في موقع شعب ما على خريطة العالم وعامل التاريخ والزمان إضافة إلى الإنسان، مبيناً أهم سمات الشخصية الوطنية والتغيرات والتطورات التي صقلت هذه الشخصية عبر التاريخ منذ قيام الدولة الأردنية حتى الحاضر.

وأكد رئيس المجمع على أن الوحدة الوطنية معيارها التشريعي في أي بلد هو الدستور، ففي الدستور الأردني نجد أن المملكة عربية ودين الدولة هو الإسلام ولغتها الرسمية العربية، فالأردن هو الوطن القومي الذي استوعب كل من لجأ اليه من الدول الشقيقة وهو وطن انساني فيه تعددية الأديان والطوائف وهو محكوم بروح عظيمة مثلتها قيادة آل البيت.

وفي نهاية المحاضرة أجاب الضيف على أسئلة واستفسارات الدارسين.