آخر الأخبار
  8 وفيات و957 إصابة جديدة بكورونا بالأردن   الأمانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع الحالة الجوية   توصية برفع السعة المقعدية لوسائط النقل   امطار بالشمال والثلوج ستصل الليلة للمملكة .. تفاصيل   23 ألف مريض قيد العلاج في الحسين للسرطان   موزعو الغاز: «احنا انطرشنا من زمان»   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحمايدة والخصاونة والصناع   العسعس: موازنة 2021 الأصعب على الأردن   تفاصيل المُنخفض الجوي القادم على المملكة ومحمول بالثلوج على هذه المناطق   طهبوب مُعلقةً على "سجائر سعادته": لطالما ضرب هذا النائب عرض الحائط بقانون منع التدخين   بشرى سارّة من الحكومة للأردنيين في موازنة 2021   الهواري: وفيات النرويج الذين تلقوا لقاح كورونا جميعهم حالتهم الصحية سيئة من قبل   الأزمات يخصص رقما لتلقي الشكاوى حول حملة التطعيم ضد كورونا   توصية جديده حول عودة التعليم الوجاهي بالمدارس والجامعات   منخفضان جويان يؤثران على المملكة هذا الأسبوع .. تفاصيل   العرموطي: الحكومة لم تذكر آلية التزامها بسداد ما استدانته من الضمان الاجتماعي وهو مبلغ تجاوز 6 مليارات دينار   د. الحوارات .. كأني بالحكومة تعلن حالة الحرب على المواطنين / فيديو   إصابة ثالثة بفيروس كورونا لأسير أردني في سجون الاحتلال .. تفاصيل   نائب لوزراء الوعيد .. احترموا البشر   الأرصاد .. ثلوج على المرتفعات ليلة الثلاثاء / الأربعاء
عـاجـل :

لجنة الاوبئة توضح بشأن عودة الدراسة في المدارس

{clean_title}
قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور منير أبو هلالة، إن اللجنة العلاجية الفرعية في لجنة الأوبئة، تقوم بمراجعة كافة الأدوية التي أثبتت فعاليتها في معالجة مصابي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن دواء "ريمديسيفير" أثبت فاعليته في مرحلة معيّنة من الاصابة.
وأضاف أبو هلالة  إن دواء "ريمديسيفير" مهمّ جدا، ومازالت مستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية والخاصة تستخدم هذا الدواء، مؤكدا أن الدراسة التي تحدثت عن عدم فاعلية الدواء "فيها ضعف كثير"، فيما تعتبر الدراسة التي أثبتت فعالية الدواء قويّة وأجريت بطريقة محكّمة ومعتمدة.

وجدد التأكيد على أن دواء "ريمديسيفير" يُعطى لمرضى كورونا في مرحلة معيّنة متقدمة يكون فيها المريض يعاني من نقص الأوكسجين، لافتا إلى أن دواء "ريمديسيفير" هو الدواء الوحيد الذي يعتبر مؤثرا كمضاد للفيروس.

وأبدى أبو هلالة تحفّظه على الدعوات للانفتاح بعد استقرار نسبة الفحوصات الايجابية للأشخاص الذين يجري فحصهم، قائلا إن "الثبات يعطينا طمأنينة بعدم تفاقم الوضع أكثر، لكن أي تراخٍ سيكون سببا في عودة الفيروس بشكل أكثر شراسة".

ولفت إلى أن الأردن في آخر شهر كان من أعلى نسب الاصابات والوفيات بفيروس كورونا لكلّ (100) ألف شخص.

ودعا إلى تقييم الوضع الوبائي في شهر كانون ثاني القادم قبل اتخاذ أي قرار بشأن عودة الدراسة في المدارس.