آخر الأخبار
  الأردن يتابع أوضاع 3 أسرى أردنيين في إسرائيل   سماع دوي انفجار كبير ببلدة الوهادنة بعجلون   التربية: تعويض دوام السبت للمعلمين بيوم آخر    بيان مهم من "تجارة الأردن" لأصحاب المطاعم   أجواء باردة الجمعة   القطامين يبرر السماح للبرك الخارجية رغم المربعانية   عامل وطن يعيد أموالا لأصحابها ويرفض المكافأة   تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني   عبيدات: 30 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا منذ بدء الحملة   التربية: 20 طالبا الحد الاقصى داخل الغرف الصفية   حريق بمصنع مواد طبية في سحاب   مناشدات لوزير المياه .. تطالب بوقف ضخ المياه العادمة في الأودية بذيبان .. تفاصيل   مكافحة الفساد: إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من المعسل والتبغ وبعض المواد التموينية   محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر مركزها قبرص   30 ألفا تلقوا لقاح كورونا حتى الآن في الأردن   الحنيطي: نسعى لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم   بيان هام من التربية حول عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي في بداية الفصل الدراسي الثاني   الأشغال: دراسة توحيد علاوتي الميدان والاضافي لتوفير 800 ألف دينار   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن اليوم الخميس   شاحنة تدهس فتاتين في شارع المدينة

(سم الضفدع) سر عودة تايسون إلى الملاكمة

{clean_title}

أعلن الملاكم الأمريكي والبطل العالمي السابق للوزن الثقيل مايك تايسون أن عقاراً مخدراً اصطناعياً يعرف باسم "سم الضفدع"، الذي يستخدمه الأطباء النفسيون لعلاج الاكتئاب وإدمان المخدرات، لعب دوراً مهماً في عودته إلى الملاكمة من جديد.

 

ومن المقرر أن يعود تايسون (54 عاماً) إلى الحلبة مساء السبت، عندما يواجه مواطنه روي جونز جونيور (51 عاماً) في نزال استعراضي من ثماني جولات.

وفي مقابلة مع صحيفة "يو إس إيه توداي"، قال تايسون مساء الجمعة: "لقد تناولت الدواء، الذي جعلني في حالة جيدة" في إشارة إلى العقار ذي المفعول السريع المشتق من سم الضفدع.

 

وستكون المباراة المرتقبة في صالة "ستيبلز سنتر" الرياضية بمدينة لوس أنجليس دون جمهور بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، النزال الأول لتايسون منذ 15 عاماً، بعدما انتهت مسيرته الاحترافية في 11 حزيران (يونيو) 2005 بينما كان عمره 39 عاما فقط.

 

ويعد "مايك الحديدي" أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل في التاريخ. وعلى الرغم من كونه في الـ54 من عمره، فإن لكماته لا تزال تتميز بالقوة. وأحدثت استعدادات تايسون خلال الأشهر الأخيرة ضجة كبيرة بين المعجبين.

 

وصرح رافائيل كورديرو، المدرب الحالي للملاكم الأمريكي، لموقع "تي إم زد" المتخصص في متابعة أخبار المشاهير: "إذا قام بالتركيز فمن الممكن أن يقاتل على الحزام قريباً، لم لا؟ من قال إن الأمر مستحيل حدوثه؟".

 

يذكر أن تايسون قد وصل لنخبة الملاكمة العالمية بعد سنوات عديدة من التدريبات والقتال والتضحية، ونجح الملاكم الأمريكي وهو في عمر الـ20 و4 أشهر و22 يوماً من الفوز على تريفور بيربيك وحصد بطولة العالم للوزن الثقيل، ليصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ اللعبة يفوز بهذا اللقب.