آخر الأخبار
  إحالة فتاتين حطمتا زجاج 15 مركبة للقضاء   بيان صادر عن وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة   مؤشر مقلق حول كورونا في الاردن   حقيقة استقالة وزير جديد من حكومة الخصاونة   التلهوني يفتخر بمركز الخدمات الحكومية الشامل   ذكرى تعريب قيادة الجيش   الهواري: أزمة كورونا لن تنتهي دون وجود لقاحات   الأمن العام:تحرير 1555 مخالفة فردية لأشخاص و 6 مخالفات لمنشآت منذ صباح هذا اليوم   الذكرى الخامسة والستون لتعريب قيادة الجيش العربي .. قصة وطن وشجاعة قائد   الملك يزور مصنعا ومشروعا في جنوب عمان   تخفيض اعداد اعضاء مجالس الادارة لشركات حكومية   الحكومة تعتمد 2 آذار يوماً لمدينة عمان   الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب قيادة الجيش   بعد خبر جراءة نيوز .. مجلس الوزراء يقرر إعفاء مستأجري أملاك البلديّات والأمانة بنسبة 25%   رئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير الأمن العام يحضران توقيع ‏اتفاقية التعاون الجوي بين القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي ومديرية الأمن العام   تعمم على الجامعات بعدم فرض أي رسوم جديدة   التوثيق الملكي يعرض وثيقة ذكرى تعريب الجيش    شاهد أعداد إصابات ووفيات كورونا اليوم في الاردن تفاصيل   الأمير مرعد بن رعد بن زيد كبيرا للأمناء في الديوان الملكي الهاشمي   اسعار الخضار والفواكه اليوم

(سم الضفدع) سر عودة تايسون إلى الملاكمة

{clean_title}

أعلن الملاكم الأمريكي والبطل العالمي السابق للوزن الثقيل مايك تايسون أن عقاراً مخدراً اصطناعياً يعرف باسم "سم الضفدع"، الذي يستخدمه الأطباء النفسيون لعلاج الاكتئاب وإدمان المخدرات، لعب دوراً مهماً في عودته إلى الملاكمة من جديد.

 

ومن المقرر أن يعود تايسون (54 عاماً) إلى الحلبة مساء السبت، عندما يواجه مواطنه روي جونز جونيور (51 عاماً) في نزال استعراضي من ثماني جولات.

وفي مقابلة مع صحيفة "يو إس إيه توداي"، قال تايسون مساء الجمعة: "لقد تناولت الدواء، الذي جعلني في حالة جيدة" في إشارة إلى العقار ذي المفعول السريع المشتق من سم الضفدع.

 

وستكون المباراة المرتقبة في صالة "ستيبلز سنتر" الرياضية بمدينة لوس أنجليس دون جمهور بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، النزال الأول لتايسون منذ 15 عاماً، بعدما انتهت مسيرته الاحترافية في 11 حزيران (يونيو) 2005 بينما كان عمره 39 عاما فقط.

 

ويعد "مايك الحديدي" أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل في التاريخ. وعلى الرغم من كونه في الـ54 من عمره، فإن لكماته لا تزال تتميز بالقوة. وأحدثت استعدادات تايسون خلال الأشهر الأخيرة ضجة كبيرة بين المعجبين.

 

وصرح رافائيل كورديرو، المدرب الحالي للملاكم الأمريكي، لموقع "تي إم زد" المتخصص في متابعة أخبار المشاهير: "إذا قام بالتركيز فمن الممكن أن يقاتل على الحزام قريباً، لم لا؟ من قال إن الأمر مستحيل حدوثه؟".

 

يذكر أن تايسون قد وصل لنخبة الملاكمة العالمية بعد سنوات عديدة من التدريبات والقتال والتضحية، ونجح الملاكم الأمريكي وهو في عمر الـ20 و4 أشهر و22 يوماً من الفوز على تريفور بيربيك وحصد بطولة العالم للوزن الثقيل، ليصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ اللعبة يفوز بهذا اللقب.