آخر الأخبار
  التلهوني: المجتمع الأردني آمن   قاتل شقيقته في عمان "شارك في جنازتها" متأثرا .. تفاصيل   الأمن يكشف سبب وفاة فتاة بماركا وتفاصيل جديدة: تعرضت للضرب على يد شقيقها سيء السمعة   السفير السعودي يروي للملك علاقته بالمنسف والكنافة   شركس .. ندرس سبب عزوف الأردنيين عن أخذ اللقاح   قطاع الألبسة والأحذية .. خسرنا كل المواسم   الأرصاد تكشف عن موعد المنخفض الجوي القادم للمملكة .. فهل ستتساقط الثلوج من جديد؟   مصدر حكومي يوضح حول إلغاء ساعات الحظر الليلي .. تفاصيل   أردنيون يعلّقون على قرار الحكومة الأخير: اللّهم إن كان سحراً فأبطله وإن كان جنّاً فأخرجه   "الأرصاد" توضح حول تساقط الثلوج في الأردن الخميس .. وتقطع الشك باليقين   تطورات جديدة في قضية قتل حمزة الجحاوشة   السفير السعودي: "الأردن سيكون محط أنظار العالم قريباً"   مقترحات حملة (نحو عودة آمنة لمدارسنا)   نائب رئيس الوزراء: عامل الوطن أهم من الوزير   إلى كافة منتسبي الجمارك    وفاة عشرينية اثر تعرضها للضرب من قبل شقيقها في ماركا   حجر زراعي بالأردن لمنع تفشي سوسة النخيل   مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان   القبض على 8 مروجين في عمان   ضبط مطلوب خطير في الكرك
عـاجـل :

عبيدات في مستشفى الكرك بكمامتين .. لماذا ؟

{clean_title}
لاحظ المتابعون لخبر زيارة وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات لمستشفى الكرك الحكومة أمس السبت، ؛أنه كان يرتدي كمامتين فوق بعضهما،.. كما يظهر في الصورة .
واسهجن المتابعون ذلك وتساءلوا عن السبب.

إجابة الدكتور عبيدات كان عبرجروب مجموعة النخبة وكانت كالتالي:
في المستشفيات وخاصة في اجنحة مرضى فيروس كورونا احتمالية العدوى اكثر من الأماكن الأخرى، لذلك قام بارتداء كمامتين فوق عضهما لمزيد من الحماية.
ونصح الكوادر الطبية باستعمال نوع خاص من الكمامات تسمى N 95 .

يذكر أن كمامة كماماتN95 يتم ارتداؤها للحماية من الجزئيات السائلة أو المحمولة في الجو، والتي تدخل إلي الجهاز التنفسي، وتزيد من فرص الإصابة.

وهي مصنوعة لتسهل تثبيتها علي الوجه، ويعمل هذا النوع من الكمامات على فلترة الجزئيات الضارة المتوفرة في الهواء، وتعمل على حجب علي الأقل 95 % من الجزئيات الصغيرة جدًا، وهذا النوع من الكمامات يفوق الكمامات الجراحية في الحماية من فيروس كورونا.