آخر الأخبار
  العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الكساسبة   بعد إنتشار فيديو يظهر فيه حريق ينشب بأحد المنازل ووفاة من فيه .. الأمن العام يصدر بياناً   بني صخر يمنحون عطوة اعتراف بالقتل لمدة 6 شهور   دهس عامل وطن في خلدا / فيديو   9 وفيات و943 إصابة جديدة بكورونا بالأردن   تحويلات على الصحراوي السبت   حدث في عمان .. شخص يقوم بقتل طفله الرضيع بكتم أنفاسه بسبب شكوكه بنسب الطفل له "تفاصيل"   رئيس الوزراء الخصاونة يستقبل أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج الدكتور نايف الحجرف   تحويلات جديدة على الصحراوي   السفير السعودي: الأردن سيكون محط انظار العالم   التلهوني: المجتمع الأردني آمن   قاتل شقيقته في عمان "شارك في جنازتها" متأثرا .. تفاصيل   الأمن يكشف سبب وفاة فتاة بماركا وتفاصيل جديدة: تعرضت للضرب على يد شقيقها سيء السمعة   السفير السعودي يروي للملك علاقته بالمنسف والكنافة   شركس .. ندرس سبب عزوف الأردنيين عن أخذ اللقاح   قطاع الألبسة والأحذية .. خسرنا كل المواسم   الأرصاد تكشف عن موعد المنخفض الجوي القادم للمملكة .. فهل ستتساقط الثلوج من جديد؟   مصدر حكومي يوضح حول إلغاء ساعات الحظر الليلي .. تفاصيل   أردنيون يعلّقون على قرار الحكومة الأخير: اللّهم إن كان سحراً فأبطله وإن كان جنّاً فأخرجه   "الأرصاد" توضح حول تساقط الثلوج في الأردن الخميس .. وتقطع الشك باليقين
عـاجـل :

الارصاد : التنبؤ مبكر بالثلوج حالياً

{clean_title}
قال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب إن التنبؤ بالوقت الحالي لتساقط الثلوج غير دقيق، مشيراً إلى "أننا ما نزال في فصل الخريف"، ومن المبكر جداً التنبؤ بمواعيد تساقط الثلوج.

وبين آل خطاب إن فرصة تساقط الثلوج تكون حسب السجل المناخي الوطني عادةً في الأشهر كانون الثاني وشباط واحياناً شهر آذار.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تمتاز عادةً بتأثر المنطقة والمملكة بحالات من عدم الاستقرار الجوي فيما يكون التأثر بالمنخفضات الجوية نسبته اقل.

وقال إن الانقلاب الشتوي يبدأ بتاريخ 21 /12 حيث ينتهي فصل الخريف ويبدأ فصل الشتاء فلكيا في نصف الكرة الشمالي.

وأضاف أنه مع بداية الانقلاب الشتوي تبدأ مربعانية الشتاء والتي تستمر حتى نهاية اليوم الثلاثين من كانون الثاني المقبل 2021، وهي أبرد أيام السنة والتي تتميز عادةً بالبرد الشديد وتشكل الصقيع، كما تشهد ايضا امطارا غزيرة واحياناً تساقط للثلوج وحالات حدوث انجماد.

وأوضح آل خطاب أنه ومع انتهاء مربعانية الشتاء تبدأ خمسينية الشتاء والتي تنقسم لـ 4 أقسام، كل قسم منها يقسم لـ 12 يوماً ونصف حيث يتم تسميتها شعبياً بـ "سعد الذابح وسعد إبلع وسعد السعود وسعد الخبايا".