آخر الأخبار
  تفاصيل هامة حول زيارة النزلاء في السجون غداً   المنطقة العسكرية الشرقيه تحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات   خبير أمن معلوماتي: "واتساب الذهبي وبلاس و الأزرق" تطبيقات مزيفة يمكنها سرقة صور وبيانات المستخدم   الأمن المصري يحرر أردنيا من خاطفيه بالقاهرة   اختبارات تقييمية للطلبة وحصص تقوية   الجرائم الالكترونية تحذر من سوء استخدام المحفظة الالكترونية   اردني يطلق اسم أردوغان على طفله   توقف ضخ المياه عن مناطق في عمان - اسماء   خبر حكومي هام حول السماح بعودة تقديم الأراجيل في المقاهي    الأرصاد تنشر آخر تطورات المنخفض الـ"قطبي" الذي يؤثر على المملكة و تُحذ   الملك يهنىء بايدن بعد تنصيبه عبر تويتر: نقدر شراكتنا الاستراتيجية وصداقتنا الدائمة مع الولايات المتحدة   الأرصاد: أجواء باردة جدا الخميس   أبو هلالة: لقاحان جديدان لكورونا في الأردن قريبا   العايد: لم نهدد   صور من جهود مرتبات الأمن العام خلال المنخفض الجوي   مطالبات نيابية بعد عدم قدرة عدد كبير من السيدات بسداد قروضهن .. وثيقة   الأردن يدين طرح عطاءات لبناء 2572 وحدة استيطانية   الناصر: التعيين من خلال الاعلان المفتوح عام 2027   عبيدات: افتتاح قسم للدم والأورام في البشير   القبض على شخص حاول التسلل إلى سوريا

بريطاني يعثر بالصدفة على نوع جديد من ثمر التفاح .. صور

{clean_title}
اكتشف بريطاني يتجول في ريف مدينة ويلتشير، نوعا غريبا من ثمر التفاح، اتضح أنه صنف جديد لم يُكتشف من قبل.

المكتشف هو عاشق للطبيعة يدعى آرتشي توماس الذي عثر على التفاحة وهو يتجول بالقرب من وادي نادار في ويلتشير بوقت سابق من هذا الشهر.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل" البريطانية، كانت التفاحة التي قال توماس إنها لا تشبه أي ثمرة رآها من قبل، قد جاءت من شجرة تفاح قديمة وحيدة في منطقة قريبة، تكثر فيها أشجار الفاكهة.

وبعد أن أثبت العلماء أصالة النوع الذي يبدو أنه نتج عن طفرة طبيعية، وليس عملية تهجين اصطناعية، يأمل توماس في تسجيله كمكتشف النوع وتسميته.

وبعد فحص 3 من ثمار التفاح، أوضح خبير الجمعية البستانية الملكية في بريطانيا جيم أربوري، أن الفاكهة لم تكن صنفا مزروعا بل هي نوع جديد يمكن لتوماس تسميته، وتبين أنه من إنتاج شجرة عمرها لا يقل عن 100 عام.

وقال توماس الذي يعمل لدى جمعية ”بلانت لايف" للحفاظ على الفطريات والنباتات ”أنا بالتأكيد لست خبيرا في الفاكهة، لكني أدركت على الفور أنها استثنائية، وتختلف عن أي تفاحة رأيتها من قبل، ومذاقها جيد للغاية ويمكن استخدامها في الطبخ أو إعداد العصير".