آخر الأخبار
  أجواء باردة الجمعة   القطامين يبرر السماح للبرك الخارجية رغم المربعانية   عامل وطن يعيد أموالا لأصحابها ويرفض المكافأة   تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني   عبيدات: 30 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا منذ بدء الحملة   التربية: 20 طالبا الحد الاقصى داخل الغرف الصفية   حريق بمصنع مواد طبية في سحاب   مناشدات لوزير المياه .. تطالب بوقف ضخ المياه العادمة في الأودية بذيبان .. تفاصيل   مكافحة الفساد: إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من المعسل والتبغ وبعض المواد التموينية   محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر مركزها قبرص   30 ألفا تلقوا لقاح كورونا حتى الآن في الأردن   الحنيطي: نسعى لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم   بيان هام من التربية حول عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي في بداية الفصل الدراسي الثاني   الأشغال: دراسة توحيد علاوتي الميدان والاضافي لتوفير 800 ألف دينار   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن اليوم الخميس   شاحنة تدهس فتاتين في شارع المدينة   تضامن: 6.5% من الأردنيين فوق 35 لم يسبق لهم الزواج   الأمن المصري يحرر أردنيا من الخطف / تفاصيل   إحالات على التقاعد وتنقلات بين كبار ضباط الأمن العام   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي التل والحويطات
عـاجـل :

بالتفاصيل تعرف على أسعار المحروقات

{clean_title}

أعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين، تثبيت سعر مادة الكاز لمدة خمسة اشهر، اعتبارا من مطلع كانون الأول المقبل وذلك بناء على توجيه مجلس الوزراء.

كما اعلنت اللجنة في اجتماع عقد اليوم، برئاسة رئيس اللجنة، امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام، استقرار سعر مادة البنزين عند سعرها لشهر تشرين ثاني الحالي،فيما ارتفع سعر مادة الديزل بواقع 10 فلسات للتر.

جاء ذلك في الاجتماع الشهري الذي عقدته اللجنة اليوم، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من الاول وحتى الحادي والثلاثين من كانون أول القادم)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تشرين ثاني الحالي ومقارنتها بمثيلاتها لشهر تشرين أول الماضي.

وفي التفاصيل، قررت اللجنة الابقاء على سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر كانون أول عند 665 فلس/لتر، وسعر البنزين أوكتان 95 عند 880 فلس/لتر ، سعر الكاز عند 460 فلس/لتر فيما تم رفع سعر الديزل بمقدار 10 فلسات ليصبح 470 فلس/لتر بدلا من 460 فلس/لتر.

وتجدر الاشارة الى أن معدل سعر خام برنت ارتفع من 40.2 دولار للبرميل لشهر تشرين أول الماضي الى 42.5 دولار للبرميل في شهر تشرين ثاني.

وكما جرت العادة، قررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير.

ووفق توجيه مجلس الوزراء الخاص بتثبيت سعر مادة الكاز حتى نهاية شهر نيسان المقبل، تم اعتماد تسعيرة شهر تشرين ثاني الحالي، كاساس لتثبيت السعر.

وتضمن توجيه مجلس الوزراء، التأكيد على تخفيض السعر في حال تراجعت الأسعار العالمية خلال هذه الفترة.لأهمية مادة الكاز للمواطنين خلال فصل الشتا