آخر الأخبار
  الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود   قرار حكومي بتعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدوائر الرسمية   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية شمال غزة   وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء   وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي   الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ الناطق بإسم الحكومة يجيب ..   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ المبيضين يجيب ..   وفد طلابي من "حقوق" عمان الاهلية يزور اللجنة القانونية النيابية   %85 من معاملات بيع الأراضي في عمّان أُنجزت إلكترونيا خلال يومين

وزير المالية يزف بشرى سارة للأردنيين .. تفاصيل

{clean_title}
أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد بأن الموازنة العامة للعام المقبل تضمنت إعادة العلاوات لكافة الموظفين اعتباراً من مطلع العام المقبل، وهنا ما أكد عليه وزير المالية محمد العسعس في المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا في رئاسة الوزراء للحديث عن الموازمة العام للعام المقبل والتي تم تحويلها الى مجلس النواب لمناقشتها وإقرارها.

من جانبه قال وزير المالية محمد العسعس إنه يتوقع أن يكون الانكماش بنحو 3 في المائة، ولكن لن يكون هناك ضرائب جديدة، ولن يكون هناك رفع لأية ضرائب قديمة، مؤكدا ً أن الهم الأول للحكومة هو منع تزايد البطالة ومنع تشكلها الى بطالة هيكلية.

وأضاف أنه تم السعي في الموازنة الى تعزيز الحماية الاجتماعية وتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين.

وأوضح أنه تم وضع صندوق بنحو 165 مليون دينار بهدف مكافحة وباء كورونا.

وقال إنه تم رصد مخصصات لتحفيز جلب الاستثمار، وكذلك مخصصات رأسمالية لمشاريع المحافظات واللامركزية، وكذلك للجامعات ودعم الطالب.

وقال إنه تم رصد مخصصات للقيام بإجراءات لدعم العاملين في القطاعات المتضررة، وإحدى أهم أولويات الحكومة هو دعم الفئات المهمشة، كما تم التركيز على محاربة التهرب الجمركي لأن هذه قد تكون من أهم الاصلاحات المالية التي قمنا بها وهو امر مهم لتعزيز العدالة الضريبية.

وأضاف أنه تم رصد ما يلزم من مخصصات لإعادة العلاوات، العلاوة الاضافية للجهازين المدني والعسكري.

وفيما يتعلق بالسيولة، فقد قمنا بالتأكيد على إعادة الرديات.

وتوقع أن ترتفع ضريبة المبيعات بنحو 3 مليار و761 مليون دينار.