آخر الأخبار
  الأرصاد تقطع الشك باليقين: لا تساقط للثلوج يوم الخميس و نراقب تطورات الطقس يوم الجمعة   تطورات جديدة في قضية قتل حمزة الجحاوشة   السفير السعودي: "الأردن سيكون محط أنظار العالم قريباً"   مقترحات حملة (نحو عودة آمنة لمدارسنا)   نائب رئيس الوزراء: عامل الوطن أهم من الوزير   إلى كافة منتسبي الجمارك    وفاة عشرينية اثر تعرضها للضرب من قبل شقيقها في ماركا   حجر زراعي بالأردن لمنع تفشي سوسة النخيل   مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان   القبض على 8 مروجين في عمان   ضبط مطلوب خطير في الكرك    الأرصاد تكشف عن موعد المنخفض الجوي القادم للمملكة .. فهل ستتساقط الثلوج من جديد؟   مصدر حكومي يوضح حول إلغاء ساعات الحظر الليلي .. تفاصيل   منخفض يؤثر على الأردن الخميس   انقلاب صهريج غاز وتحويلات على اوتوستراد الزرقاء   اول استخدام لمسار الباص السريع   العثور على جثة فتاة داخل منزل زوجها في ماركا   القطامين يوقع اتفاقيات لتوفير 2840 فرصة عمل   دهس أم و3 من ابنائها على طريق المطار .. تفاصيل   الخصاونة: منظومة لتتبع ورصد تأخر المعاملات أو البرامج
عـاجـل :

وزير المالية يزف بشرى سارة للأردنيين .. تفاصيل

{clean_title}
أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد بأن الموازنة العامة للعام المقبل تضمنت إعادة العلاوات لكافة الموظفين اعتباراً من مطلع العام المقبل، وهنا ما أكد عليه وزير المالية محمد العسعس في المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا في رئاسة الوزراء للحديث عن الموازمة العام للعام المقبل والتي تم تحويلها الى مجلس النواب لمناقشتها وإقرارها.

من جانبه قال وزير المالية محمد العسعس إنه يتوقع أن يكون الانكماش بنحو 3 في المائة، ولكن لن يكون هناك ضرائب جديدة، ولن يكون هناك رفع لأية ضرائب قديمة، مؤكدا ً أن الهم الأول للحكومة هو منع تزايد البطالة ومنع تشكلها الى بطالة هيكلية.

وأضاف أنه تم السعي في الموازنة الى تعزيز الحماية الاجتماعية وتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين.

وأوضح أنه تم وضع صندوق بنحو 165 مليون دينار بهدف مكافحة وباء كورونا.

وقال إنه تم رصد مخصصات لتحفيز جلب الاستثمار، وكذلك مخصصات رأسمالية لمشاريع المحافظات واللامركزية، وكذلك للجامعات ودعم الطالب.

وقال إنه تم رصد مخصصات للقيام بإجراءات لدعم العاملين في القطاعات المتضررة، وإحدى أهم أولويات الحكومة هو دعم الفئات المهمشة، كما تم التركيز على محاربة التهرب الجمركي لأن هذه قد تكون من أهم الاصلاحات المالية التي قمنا بها وهو امر مهم لتعزيز العدالة الضريبية.

وأضاف أنه تم رصد ما يلزم من مخصصات لإعادة العلاوات، العلاوة الاضافية للجهازين المدني والعسكري.

وفيما يتعلق بالسيولة، فقد قمنا بالتأكيد على إعادة الرديات.

وتوقع أن ترتفع ضريبة المبيعات بنحو 3 مليار و761 مليون دينار.