آخر الأخبار
  أجواء باردة الجمعة   القطامين يبرر السماح للبرك الخارجية رغم المربعانية   عامل وطن يعيد أموالا لأصحابها ويرفض المكافأة   تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني   عبيدات: 30 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا منذ بدء الحملة   التربية: 20 طالبا الحد الاقصى داخل الغرف الصفية   حريق بمصنع مواد طبية في سحاب   مناشدات لوزير المياه .. تطالب بوقف ضخ المياه العادمة في الأودية بذيبان .. تفاصيل   مكافحة الفساد: إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من المعسل والتبغ وبعض المواد التموينية   محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر مركزها قبرص   30 ألفا تلقوا لقاح كورونا حتى الآن في الأردن   الحنيطي: نسعى لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم   بيان هام من التربية حول عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي في بداية الفصل الدراسي الثاني   الأشغال: دراسة توحيد علاوتي الميدان والاضافي لتوفير 800 ألف دينار   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن اليوم الخميس   شاحنة تدهس فتاتين في شارع المدينة   تضامن: 6.5% من الأردنيين فوق 35 لم يسبق لهم الزواج   الأمن المصري يحرر أردنيا من الخطف / تفاصيل   إحالات على التقاعد وتنقلات بين كبار ضباط الأمن العام   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي التل والحويطات

هل موازنة 2021 تخلو من مخصصات الدعم النقدي للخبز

{clean_title}

خلا مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2021 من أي مخصصات موجهة للدعم النقدي لمادة الخبز الذي كانت تقدمه الحكومة خلال السنوات الماضية.

 

وورد في مشروع قانون الموازنة العامة بند الدعم النقدي ودعم الأعلاف مصفراً لتقديرات العام 2021، فيما كان قد بلغ 130 مليون دينار خلال العام الحالي، فيما كانت قيمة هذا البند 160 مليون دينار للعام 2019 .

ولكن بيانات مشروع قانون الموازنة أشارت إلى أن دعم القمح والأعلاف خصص له بند بقيمة تبلغ 55 مليون دينار للسنة المقبلة والعامين المقبلين أيضاً.

وبدأ الدعم النقدي للخبزفي عام 2018، وكان محددا لمدة 3 سنوات، منذ إطلاقه، ولذلك فإن العام الحالي هو الأخير فيما يتعلق بصرف الدعم.

ووصل دعم الخبز خلال العام 2020 إلى نحو مليون أسرة، بعدد أفراد نحو 4 ملايين ونصف المليون، حيث تم تقسيم الأسر على شرائح مراعاة للوضع الوبائي في الأردن.