آخر الأخبار
  عبيدات: 30 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا منذ بدء الحملة   التربية: 20 طالبا الحد الاقصى داخل الغرف الصفية   حريق بمصنع مواد طبية في سحاب   مناشدات لوزير المياه .. تطالب بوقف ضخ المياه العادمة في الأودية بذيبان .. تفاصيل   مكافحة الفساد: إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من المعسل والتبغ وبعض المواد التموينية   محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر مركزها قبرص   30 ألفا تلقوا لقاح كورونا حتى الآن في الأردن   الحنيطي: نسعى لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم   بيان هام من التربية حول عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي في بداية الفصل الدراسي الثاني   الأشغال: دراسة توحيد علاوتي الميدان والاضافي لتوفير 800 ألف دينار   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن اليوم الخميس   شاحنة تدهس فتاتين في شارع المدينة   تضامن: 6.5% من الأردنيين فوق 35 لم يسبق لهم الزواج   الأمن المصري يحرر أردنيا من الخطف / تفاصيل   إحالات على التقاعد وتنقلات بين كبار ضباط الأمن العام   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي التل والحويطات   العلي: فك حظر الجمعة حرّك عجلة الاقتصاد   طوقان: 3 تسربات للإيرادات.. ومليون عامل وافد بالأردن   اعلام النواب ينفي ما نسب للنائب الجبور من حديث حول آلية المناداة على أسماء السيدات في المجلس   تثبيت ٢٠٥٥ موظف وموظفة في وزارة التربية والتعليم
عـاجـل :

الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة .. وتراجع إصابات ووفيات كورونا

{clean_title}
قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة إن الكمامة والتباعد تثمر بنتائج جيدة خلال الفترة الحالية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن النسبة المئوية للفحوصات الايجابية بلغت اليوم الثلاثاء 16.1% وهي الاقل خلال الايام الماضية، مشيرا إلى أن 1622 حالة تتلقى العلاج بالمستشفيات وبنسب اشغال 50% للعناية المشددة، ونسبة الاشغال بالغرف العادية 34%، و31% نسبة استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبين انه يتم انشاء مستشفى ميداني بمدينة العقبة يتسع لـ 216 سريراً.

ولفت إلى وجود ثبات بعدد الاصابات خلال الأيام الماضية، شاكرا الأردني الملتزم بالكمامة والتباعد الاجتماعي الذي ساهم بالوصول لحالة وبائية تتجه نحو الثبات، مطالبا بعدم الافراط بالتفاؤل والتريث والاستمرار بوسائل الوقاية والكمامة.

وأشار إلى أن النسبة المئوية العليا بين 25 - 34 سنة وبدأت تنخفض النسبة للاعمار الصغيرة، ونسبة اصابة الذكور أكثر من الاناث.

وشدد على أن منحنى الوفيات بدأ بالانخفاض، وأعلاها بالأعمار الكبيرة متمنيا أن تكون الاجراءات في ضبط العدوى والنظام العلاجي بانخفاض أعداد الوفيات.