آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

زوجك يضربك؟ إليك التصرف الصحيح

{clean_title}

من نقصان حكمة الزوج وعقله وصبره أن يلجأ لاستخدام يديه ويرفعهما بالضرب على زوجته بعدما تم استئمانه عليها وعلى جسدها وعرضها. والواقع المرير يشير إلى تعرض عدد لا بأس به من الزوجات لضرب الأزواج أو على الأقل للعيش بجوار أزواج عصبيين يميلون لمد اليد في لحظة الغضب.

في السطور التالية ترشدنا المستشارة الأسرية هدية راشد إلى نقاط مهمة للتعامل مع الزوج "صاحب اليد الطويلة”:

بداية تقول الأستاذة هدية: "عليك أن تدركي في البداية أنك غير مضطرة للنقاش مع زوج غاضب إن كنت تعلمين بأنه لا يستطيع التحكم في أعصابه وقت الغضب. فحينما يرفع صوته اصمتي واحرصي على التنفس بشكل صحيح. فهذا يساعد على تهدئتك نوعاً ما. وتأكدي أنك تقفين بطريقة صحيحة معتدلة منزلة اليدين للأسفل ومبعدة الساقين قليلاً مع تثبيتهما على الأرض جيداً”.

وأكدت على ضرورة الحرص على الأمور التالية:

كوني على نفس مستوى زوجك الغاضب فإن كان واقفاً قفي ولا تكوني جالسة. إذ أن ذلك سيستفزه لاتخاذ سلوك عدائي.

تأكدي أثناء النقاش المفعم بالغضب من أنك في مكان يتيح لك المغادرة إذا لزم الأمر.

يمكنك الاقتراب من إحدى النوافذ أو الأبواب بحيث يمكنك الصراخ وطلب النجدة إذا لزم الأمر أيضاً.

احرصي على أن تفصل بينك وبين زوجك الغاضب قطعة أثاث كبيرة.

ضعي عينك على شيء يمكنك قذفه بحيث تشتتي انتباهه وتصرفيه عن فكره ضربك.

احذري استخدام أي عبارة أو إشارة استفزازية، وحاولي إنهاء النقاش بأي شكل ومغادرة المكان بشكل غير مثير.