آخر الأخبار
  أجواء باردة الجمعة   القطامين يبرر السماح للبرك الخارجية رغم المربعانية   عامل وطن يعيد أموالا لأصحابها ويرفض المكافأة   تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني   عبيدات: 30 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا منذ بدء الحملة   التربية: 20 طالبا الحد الاقصى داخل الغرف الصفية   حريق بمصنع مواد طبية في سحاب   مناشدات لوزير المياه .. تطالب بوقف ضخ المياه العادمة في الأودية بذيبان .. تفاصيل   مكافحة الفساد: إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من المعسل والتبغ وبعض المواد التموينية   محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر مركزها قبرص   30 ألفا تلقوا لقاح كورونا حتى الآن في الأردن   الحنيطي: نسعى لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم   بيان هام من التربية حول عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي في بداية الفصل الدراسي الثاني   الأشغال: دراسة توحيد علاوتي الميدان والاضافي لتوفير 800 ألف دينار   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن اليوم الخميس   شاحنة تدهس فتاتين في شارع المدينة   تضامن: 6.5% من الأردنيين فوق 35 لم يسبق لهم الزواج   الأمن المصري يحرر أردنيا من الخطف / تفاصيل   إحالات على التقاعد وتنقلات بين كبار ضباط الأمن العام   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي التل والحويطات

"الثقافة" تكرم طالبات مدرسة قصر الحلابات الفائزات بجائزة التراث الثقافي العربية

{clean_title}
مندوبا عن وزير الثقافة، كرم أمين عام الوزارة هزاع البراري طالبات مدرسة قصر الحلابات، الفائزات بجائزة التراث الثقافي العربية لليافعين في دورتها الأولى، والموجهة للمدارس المنتسبة لليونسكو في مجموعة من الدول العربية.
وأعرب الأمين البراري في اللقاء الذي حضرته مديرة مديرية التراث حنان دغمش عن تقديره لجهود المدرسة بالتعريف بالتراث الأصيل، مؤكدا أهمية حماية التراث والتعريف به للأجيال الجديدة.
وقال البراري إن التراث يمثل جزءا أساسيا وأصيلا في الهوية الوطنية، ولا يمكن بناء الشخصية دون الاهتمام به كذاكرة تعمق الوجدان بهويتنا، لافتا أن الوزارة تولي المواهب كل الاهتمام للتعبير عن طاقاتهم من خلال توفير البيئة الحاضنة للإبداع، مشيرا إلى برامج الوزارة ومنصاتها التي تعنى بتقديم التدريب للموهوبين، ومنها منصة "شغفي".
البراري أكد مسؤولية إحياء التراث وفي الوقت ضرورة الانفتاح على الآخر، لافتا إلى الاتفاقية التي وقعتها الوزارة مع منظمة اليونسكو لحماية التراث، مشددا على غنى المجتمع الأردني وتنوعه الذي انعكس على فنونه بالثراء.
وفي الختام سلم البراري درع الوزارة لمديرة المدرسة عواطف الشريدة، كما سلم الطالبات المشاركات أعمالا فنية ضمن الصناعات التراثية والحرفية التي تعنى بها الوزارة.
يشار إلى أن الطالبات قدمن السامر الأردني في فيلم يقع في نحو ثلاث دقائق وحصلن على جائزة الامتياز.