آخر الأخبار
  أجواء باردة الجمعة   القطامين يبرر السماح للبرك الخارجية رغم المربعانية   عامل وطن يعيد أموالا لأصحابها ويرفض المكافأة   تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني   عبيدات: 30 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا منذ بدء الحملة   التربية: 20 طالبا الحد الاقصى داخل الغرف الصفية   حريق بمصنع مواد طبية في سحاب   مناشدات لوزير المياه .. تطالب بوقف ضخ المياه العادمة في الأودية بذيبان .. تفاصيل   مكافحة الفساد: إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من المعسل والتبغ وبعض المواد التموينية   محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر مركزها قبرص   30 ألفا تلقوا لقاح كورونا حتى الآن في الأردن   الحنيطي: نسعى لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم   بيان هام من التربية حول عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي في بداية الفصل الدراسي الثاني   الأشغال: دراسة توحيد علاوتي الميدان والاضافي لتوفير 800 ألف دينار   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن اليوم الخميس   شاحنة تدهس فتاتين في شارع المدينة   تضامن: 6.5% من الأردنيين فوق 35 لم يسبق لهم الزواج   الأمن المصري يحرر أردنيا من الخطف / تفاصيل   إحالات على التقاعد وتنقلات بين كبار ضباط الأمن العام   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي التل والحويطات

القطامين: برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا

{clean_title}
قال وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين إن الحكومة ستطلق برنامج حماية لفرص العمل لمدة 6 أشهر ينتهي نهاية آيار 2021 خصص له 200 مليون دينار.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الخميس، أن موازنة البرنامج توزعت بين 134 مليون دينار ستغطيها الحكومة من خلال 70 مليون دينار مخصصات في الموازنة و64 مليوت دينار من المنح، و66 مليون دينار من فائض برنامج تغطية اصابات العمل في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وبين ان البرنامج سيغطي 170 ألف عامل في القطاعات الأشد والأكثر تضررا من من الجائحة.

ولفت إلى أن هناك 10 آلاف عامل في قطاعات غير مسموح لها في العمل وهناك 160 ألف عامل في القطاعات الأكثر تضرراً.

وأكد أن البرنامج الحكومي سيتحمل كامل الأجر المقر حاليا بنسبة 50% في القطاعات غير المصرح لها بالعمل، وبحد أقصى 500 دينار، وسيتم المحافظة على الحد الأدنى للأجور البالغ 220 ديناراً وستكون مساهمة صاحب العمل بالأجر صفر .

وشدد على أن القطاعات الأكثر تضرراً سيصبح الأجر المستحق للعامل 75% من أجره سواء كان مكلف بعمل أو غير مكلف، وسيتم بموجب البرنامج تحمل صاحب العمل لـ 50% من الأجر المقر، فيما ستتحمل الحكومة النصف الآخر، وبحد أدنى 220 ديناراً.