آخر الأخبار
  العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان   16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً   خبراء عن حظر الجمعة: نصف رغيف أفضل من لا شيء   احذر المخالفات .. تعرف على تفاصيل أمر الدفاع 26   وزراء أردنيون أصيبوا بكورونا .. أسماء   السماح للصيدليات بالدوام خلال "حظر الجمعة" من 10 صباحا و لغاية 6 مساء لإيصال الأدوية و الحالات الطارئة   مدير الأمن العام السابق يروي ذكرياته "المؤثرة" مع الراحل "عبد الهادي المجالي" .. أوجعتَنا برحيلِك يا "أبا سهل"   د. الحسامي يعارض حظر الجمعة ويقترح 13 اجراء لا بد منها   تجارة الأردن ترفض حظر الجمعة وتحذر   عبيدات يتوقع موعد انحسار اصابات كورونا .. بشرط   رفع الحظر لأداء صلاة الجمعة من الساعة 11.40 – 12.40 ظهرا   وفاة السفير السوري السابق لدى الأردن بهجت سليمان متأثرا بكورونا   الامن العام: نطلب من الجميع الالتزام ، ولن نتهاون في ظل تطور الوضع الوبائي   وزير الداخلية يحذر   الذهب ينخفض 30 قرشاً محلياً / شاهد   التعميم على شركات التأمين لتغطية حوادث المنخفض   الطبيب زريقات يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

القطامين: برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا

{clean_title}
قال وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين إن الحكومة ستطلق برنامج حماية لفرص العمل لمدة 6 أشهر ينتهي نهاية آيار 2021 خصص له 200 مليون دينار.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الخميس، أن موازنة البرنامج توزعت بين 134 مليون دينار ستغطيها الحكومة من خلال 70 مليون دينار مخصصات في الموازنة و64 مليوت دينار من المنح، و66 مليون دينار من فائض برنامج تغطية اصابات العمل في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وبين ان البرنامج سيغطي 170 ألف عامل في القطاعات الأشد والأكثر تضررا من من الجائحة.

ولفت إلى أن هناك 10 آلاف عامل في قطاعات غير مسموح لها في العمل وهناك 160 ألف عامل في القطاعات الأكثر تضرراً.

وأكد أن البرنامج الحكومي سيتحمل كامل الأجر المقر حاليا بنسبة 50% في القطاعات غير المصرح لها بالعمل، وبحد أقصى 500 دينار، وسيتم المحافظة على الحد الأدنى للأجور البالغ 220 ديناراً وستكون مساهمة صاحب العمل بالأجر صفر .

وشدد على أن القطاعات الأكثر تضرراً سيصبح الأجر المستحق للعامل 75% من أجره سواء كان مكلف بعمل أو غير مكلف، وسيتم بموجب البرنامج تحمل صاحب العمل لـ 50% من الأجر المقر، فيما ستتحمل الحكومة النصف الآخر، وبحد أدنى 220 ديناراً.