آخر الأخبار
  إصابة 5 أشخاص بضيق في التنفس أثناء عمليات صيانة لبئر في محافظة إربد   الجرعة الثانية من لقاح كورونا الأسبوع المقبل   افتتاح مستشفى إربد الميداني الأسبوع المقبل   النقل: 15 مليون دينار للباص السريع بين عمان والزرقاء   تخفيض حكم الإعدام لأردني قتل ابنة أخيه رميا بقناة مائية في الأغوار   الحسين يتفقد المسجد الحسيني   العين عزايزة: الوحدات فريق كبير وتواجده مع أقوياء آسيا طبيعي   النيابة تسند تهمة القتل القصد لقاتل شقيقته ضرباً في ماركا   علاوين: استيراد النفط خام اوفر بـ 40 دولارا للطن   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي العبادي والنسور   الخصاونة يرعى توقيع اتفاقية لتطوير واستدامة درسك   الحراسيس: معدل العمل يدعم تشغيل الأردنيين ويشدد العقوبات   قانونية النواب تقر معدل المحافظة على أملاك الدولة   الحكومة تعلن أعداد إصابات ووفيات كورونا في الأردن..شاهد   ولي العهد يتفقد المسجد الحسيني   وفاة مواطن سقط من الطابق الخامس بإربد   قرارات حكومية قادمة لفتح القطاعات وعودة الحياة لطبيعتها   الأردن: وفاة موظف حكومي أثناء تأدية عمله   د.منذر الحوارات يبين المعاني المستخلصة من التوجيهات الملكية للحكومة   مدير الأمن العام يأمر بحبس احد سائقي الأمن العام لاصطفافه بصورة مخالفة في شارع عام
عـاجـل :

دعوه عاجلة لممثلي عشائر الصريح كافه من الشيخ طلال ماضي العيسى

{clean_title}

وجه الشيخ طلال ماضي العيسى دعوة عاجلة وعامة الى كافة عشائر الصريح للاجتماع اليوم في ديوان عشيرة العيسى تاليا نصها:
دعوة حب وشرف ومصالحه اتوجه بها لرجالات الصريح ، وادعوكم ان تلبوا الدعوة فورا لما هو خير لنا جميعا.

الصريح واهلها احب بقاع الارض على قلبي
الاهل والعزوة والعشيرة الصريح الاعز ،
الزعامات والوجهاء ممثلي الاحزاب ، والاعيان والنواب ، والرموز الوطنيه ، الساسة واصحاب الفكر والعقلاء عشائر الصريح عقال الراس.
اهلي في الصريح.من هنا ادعوكم لاجتماع عاجل وفوري لفض النزاع وحل الوئام بدل الخصام بين عشيرتين من عشائر الصريح تربطنا بهما روابط الدم وصلة النسب والقرابة والمحبة والمصاهرة .ومن هنا اوجه دعوتي لكم جميعا وانتم اصحاب الشأن والمعرفة والنخوة والعزيمه..ارجو ان نجتمع باقصى سرعة ممكنه لتمتين روابط الحب والخير والود بين الطرفين ومن حقنا بصلة القربى والامر بالمعروف ان نوقف كلا الاطراف فورا ونجمعهم على كلمة سواء …فهما عشيرتان محترمتان يتسمان بالدين والخلق والادب وحسن الجوار شأنهم شأن اهل الصريح جميعا.
اكرر الدعوة مرة اخرى لكل اهل الخير من وجهاء الصريح ان نجتمع ونعقد العزم على فض النزاع فورا قبل فوات الآوان..ولا نترك الحبل على الغارب. واتشرف بدعوتكم جميعا وتطبيقا
لقواعد السلامه العامه الصادره عن امر الدفاع بالتباعد وارتداء الكمامه للوقايه من فيروس كورونا…. ادعوكم في ديواننا في الصريح كل ممثلي العشائر وارجو ممن يرغب برأب الصدع ان يعلمنا على الخاص او هنا لنقوم بالتنسيق مع عطوفة محافظ اربد ونضع حلولا ترضي كل الاطراف.لا غالب ولا مغلوب فيما بيننا.. وانا اخوكم وكلكم اكثر حرصا على الصريح وانا واحد منكم.
قال تعالى:
وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَاصْبِرُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ .

وهذه قصة عبدالله بن الزبير مع معاوية ابن ابي سفيان. فهي حكمة لنا جميعا في التسامح والتواد.

كان لعبد الله بن الزبير مزرعة في المدينة مجاورة لمزرعة يملكها معاوية بن أبي سفيان في دمشق.

وفي ذات يوم دخل عمال مزرعة معاوية إلى مزرعة ابن الزبير، وقد تكرر منهم ذلك في أيام سابقة؛ فغضب ابن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق وقد كان بينهما عداوة قائلاً في كتابه:
من عبدالله ابن الزبير إلى معاوية ( ابن هند آكلة الأكباد ) أما بعد: فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي، فمرهم بالخروج منها، فو الذي لا إله إلا هو ليكونن لي معك شأن!

فوصلت الرسالة لمعاوية، وقرأها، ثم قال لابنه يزيد: ما رأيك في ابن الزبير أرسل لي يهددني ؟
فقال له ابنه يزيد: أرسل له جيشً أوله عنده وآخره عندك يأتيك برأسه.
فقال معاوية:”بل خيرٌ من ذلك زكاةً وأقربَ رُحماً ".
فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها:
من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير ( ابن أسماء ذات النطاقين ) أما بعد: فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلّمتها إليك، ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك، فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمّالي إلى عمّالك؛ فإن جنّة الله عرضها السموات والأرض!

فلمّا قرأ ابن الزبير الرسالة بكى حتى بلّ لحيته بالدموع، وسافر إلى معاوية في دمشق وقبّل رأسه، وقال له: لا أعدمك الله حلمك، أحلّك في قريش هذا المحل.

الحكمة من ذلك .
الصبر زين وفيه مقضاة ثنتين تكسب جميل وتاخذ الحق وافي.
والكلام الطيب يرطب الاجواء ويهدي النفوس
اللهم اجبر خواطرنا وارحم ضعفنا واجمع شملنا على المحبة والخير. وعلى طاعتك.
واتمنى ان تلقى دعوتي الاستعجال فورا.