آخر الأخبار
  16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً   خبراء عن حظر الجمعة: نصف رغيف أفضل من لا شيء   احذر المخالفات .. تعرف على تفاصيل أمر الدفاع 26   وزراء أردنيون أصيبوا بكورونا .. أسماء   السماح للصيدليات بالدوام خلال "حظر الجمعة" من 10 صباحا و لغاية 6 مساء لإيصال الأدوية و الحالات الطارئة   مدير الأمن العام السابق يروي ذكرياته "المؤثرة" مع الراحل "عبد الهادي المجالي" .. أوجعتَنا برحيلِك يا "أبا سهل"   د. الحسامي يعارض حظر الجمعة ويقترح 13 اجراء لا بد منها   تجارة الأردن ترفض حظر الجمعة وتحذر   عبيدات يتوقع موعد انحسار اصابات كورونا .. بشرط   رفع الحظر لأداء صلاة الجمعة من الساعة 11.40 – 12.40 ظهرا   وفاة السفير السوري السابق لدى الأردن بهجت سليمان متأثرا بكورونا   الامن العام: نطلب من الجميع الالتزام ، ولن نتهاون في ظل تطور الوضع الوبائي   وزير الداخلية يحذر   الذهب ينخفض 30 قرشاً محلياً / شاهد   التعميم على شركات التأمين لتغطية حوادث المنخفض   الطبيب زريقات يلتحق بقافلة شهداء الواجب   وفاة المرشح البرلماني الأسبق شبلي حداد    مدعي عام الرمثا يوقف شخصاً لإقامته حفل زفاف خلافاً لأوامر الدفاع   حقيقة اعادة حظر لعبة "ببجي" في الاردن
عـاجـل :

توضيح مهم للأردنيين حول قيمة الدعم الذي اعلنت عنه الحكومة وموعد صرفه

{clean_title}
قال وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، الخميس، إن 57 معيارا قياسيا ستوضع لاختيار المستفيدين من برنامج الدعم التكميلي "المقدم للأسر الأشد فقرا وحاجة".

واضاف المفلح خلال استضافته ببرنامج صوت المملكة الذي يبث على قناة المملكة ، عن 35 ألف أسرة جديدة تضاف إلى البرنامج الذي يستفيد منه في الأصل 50 ألف أسرة ليصبح مجموع المستفيدين 85 ألف أسرة من صندوق المعونة الوطنية.

واعتبارا من بداية العام المقبل، يبدأ الدعم التكميلي بالوصول إلى الفئة المستفادة من صندوق المعونة الوطنية، وفق المفلح الذي أشار إلى إطلاق منصة للتسجيل في 19 كانون الأول/ديسبمر الحالي.

ومن أبرز المعايير لاختيار المستفيدين من البرنامج "الدخل ومكان السكن وعدد أفراد الأسرة"، بحسب المفلح الذي أشار إلى أن "المؤشرات الموضوعة تهدف إلى التأكد من وصول الدعم لمستحقيه".

المفلح قال إن "الحد الأدنى لدعم الأسرة الواحدة قد يبلغ 40 دينارا وقد تصل قيمته إلى 300 دينار في حده الأقصى".

وأطلق كذلك، برنامج آخر لدعم عمال بالمياومة يستهدف 100 ألف أسرة وبتكلفة إجمالية تبلغ 100 مليون دينار خصصت من المساعدات الخارجية. وصرح المفلح بوصول نحو 55% من قيمة المبلغ.

وستطلق الحكومة منصة أخرى خاصة للاستفادة من هذا البرنامج تبدأ أيضا في 19 من الشهر الحالي، وفق المفلح.