آخر الأخبار
  العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان   16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً   خبراء عن حظر الجمعة: نصف رغيف أفضل من لا شيء   احذر المخالفات .. تعرف على تفاصيل أمر الدفاع 26   وزراء أردنيون أصيبوا بكورونا .. أسماء   السماح للصيدليات بالدوام خلال "حظر الجمعة" من 10 صباحا و لغاية 6 مساء لإيصال الأدوية و الحالات الطارئة   مدير الأمن العام السابق يروي ذكرياته "المؤثرة" مع الراحل "عبد الهادي المجالي" .. أوجعتَنا برحيلِك يا "أبا سهل"   د. الحسامي يعارض حظر الجمعة ويقترح 13 اجراء لا بد منها   تجارة الأردن ترفض حظر الجمعة وتحذر   عبيدات يتوقع موعد انحسار اصابات كورونا .. بشرط   رفع الحظر لأداء صلاة الجمعة من الساعة 11.40 – 12.40 ظهرا   وفاة السفير السوري السابق لدى الأردن بهجت سليمان متأثرا بكورونا   الامن العام: نطلب من الجميع الالتزام ، ولن نتهاون في ظل تطور الوضع الوبائي   وزير الداخلية يحذر   الذهب ينخفض 30 قرشاً محلياً / شاهد   التعميم على شركات التأمين لتغطية حوادث المنخفض   الطبيب زريقات يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

هل يستقبل الأردنيون العام الجديد بحظر تجول شامل؟

{clean_title}
يتساءل أردنيون، هل سيستقبلون العام الجديد 2021 بأول يوم حظر تجول شامل؟ طارحين سؤالا حول ما إذا كانت الحكومة ماضية في تطبيق فرض حظر التجول الشامل في الأردن كل يوم جمعة كما هو الحال خلال العام الجاري، وذلك في إطار الخطة الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، خاصة أن العام الحالي 2020 لم يبق له سوى 27 يوما.

اللافت في الأمر هو أن أول يوم في العام الجديد يصادف دخوله مع يوم جمعة، الأمر الذي طرح تساؤلات حول ما إن كانت الحكومة ستفرض فيه حظرا شاملا أم لا، علما أن الحكومة أعلنت الخميس أنها لن تقوم بتخفيف الإجراءات التي اتخذتها في وقت سابق لمواجهة كورونا قبل نهاية العام 2020.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد أعلن في العشرين من شهر تشرين الأول الماضي، أن الحكومة ستفرض حظر تجول شامل في جميع أنحاء الأردن كل يوم جمعة حتى نهاية العام الحالي لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وبالنظر إلى أجندة التواريخ فإن العام الحالي ينتهي يوم الخميس الموافق 31-12-2020، بمعنى أن آخر يوم جمعة يشهد حظر تجول شامل سيكون 25-12-2020، ما لم يصدر أي قرار جديد من الحكومة يقضي بفرض حظر التجول الشامل أيام الجمع.