آخر الأخبار
  أجواء باردة الجمعة   القطامين يبرر السماح للبرك الخارجية رغم المربعانية   عامل وطن يعيد أموالا لأصحابها ويرفض المكافأة   تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني   عبيدات: 30 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا منذ بدء الحملة   التربية: 20 طالبا الحد الاقصى داخل الغرف الصفية   حريق بمصنع مواد طبية في سحاب   مناشدات لوزير المياه .. تطالب بوقف ضخ المياه العادمة في الأودية بذيبان .. تفاصيل   مكافحة الفساد: إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من المعسل والتبغ وبعض المواد التموينية   محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر مركزها قبرص   30 ألفا تلقوا لقاح كورونا حتى الآن في الأردن   الحنيطي: نسعى لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم   بيان هام من التربية حول عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي في بداية الفصل الدراسي الثاني   الأشغال: دراسة توحيد علاوتي الميدان والاضافي لتوفير 800 ألف دينار   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن اليوم الخميس   شاحنة تدهس فتاتين في شارع المدينة   تضامن: 6.5% من الأردنيين فوق 35 لم يسبق لهم الزواج   الأمن المصري يحرر أردنيا من الخطف / تفاصيل   إحالات على التقاعد وتنقلات بين كبار ضباط الأمن العام   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي التل والحويطات
عـاجـل :

هل يستقبل الأردنيون العام الجديد بحظر تجول شامل؟

{clean_title}
يتساءل أردنيون، هل سيستقبلون العام الجديد 2021 بأول يوم حظر تجول شامل؟ طارحين سؤالا حول ما إذا كانت الحكومة ماضية في تطبيق فرض حظر التجول الشامل في الأردن كل يوم جمعة كما هو الحال خلال العام الجاري، وذلك في إطار الخطة الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، خاصة أن العام الحالي 2020 لم يبق له سوى 27 يوما.

اللافت في الأمر هو أن أول يوم في العام الجديد يصادف دخوله مع يوم جمعة، الأمر الذي طرح تساؤلات حول ما إن كانت الحكومة ستفرض فيه حظرا شاملا أم لا، علما أن الحكومة أعلنت الخميس أنها لن تقوم بتخفيف الإجراءات التي اتخذتها في وقت سابق لمواجهة كورونا قبل نهاية العام 2020.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد أعلن في العشرين من شهر تشرين الأول الماضي، أن الحكومة ستفرض حظر تجول شامل في جميع أنحاء الأردن كل يوم جمعة حتى نهاية العام الحالي لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وبالنظر إلى أجندة التواريخ فإن العام الحالي ينتهي يوم الخميس الموافق 31-12-2020، بمعنى أن آخر يوم جمعة يشهد حظر تجول شامل سيكون 25-12-2020، ما لم يصدر أي قرار جديد من الحكومة يقضي بفرض حظر التجول الشامل أيام الجمع.