آخر الأخبار
  إصابة 5 أشخاص بضيق في التنفس أثناء عمليات صيانة لبئر في محافظة إربد   الجرعة الثانية من لقاح كورونا الأسبوع المقبل   افتتاح مستشفى إربد الميداني الأسبوع المقبل   النقل: 15 مليون دينار للباص السريع بين عمان والزرقاء   تخفيض حكم الإعدام لأردني قتل ابنة أخيه رميا بقناة مائية في الأغوار   الحسين يتفقد المسجد الحسيني   العين عزايزة: الوحدات فريق كبير وتواجده مع أقوياء آسيا طبيعي   النيابة تسند تهمة القتل القصد لقاتل شقيقته ضرباً في ماركا   علاوين: استيراد النفط خام اوفر بـ 40 دولارا للطن   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي العبادي والنسور   الخصاونة يرعى توقيع اتفاقية لتطوير واستدامة درسك   الحراسيس: معدل العمل يدعم تشغيل الأردنيين ويشدد العقوبات   قانونية النواب تقر معدل المحافظة على أملاك الدولة   الحكومة تعلن أعداد إصابات ووفيات كورونا في الأردن..شاهد   ولي العهد يتفقد المسجد الحسيني   وفاة مواطن سقط من الطابق الخامس بإربد   قرارات حكومية قادمة لفتح القطاعات وعودة الحياة لطبيعتها   الأردن: وفاة موظف حكومي أثناء تأدية عمله   د.منذر الحوارات يبين المعاني المستخلصة من التوجيهات الملكية للحكومة   مدير الأمن العام يأمر بحبس احد سائقي الأمن العام لاصطفافه بصورة مخالفة في شارع عام
عـاجـل :

تحذير من مخاطر ارتداء الكمامات السوداء

{clean_title}
حذرت خبيرة التجميل الروسية إيلينا موروزوفا، من ارتداء الأقنعة السوداء، مشيرة إلى كونها تسبب التهابات الجلد.

وقالت موروزوفا: "يمكن أن تسبب الأقنعة الواقية الملونة المصنوعة من مواد صناعية، حساسية في الجلد". وتابعت قائلة: "أرى الكثير من الناس في الشوارع يرتدون أقنعة سوداء. تحتوي على صبغات تسبب تفاقم الجلد.

حتى المرضى أنفسهم يشكون من أن هذه الأقنعة لها رائحة كيميائية كريهةوكل هذا يمكن أن يسبب التهاب الجلد، لأن الصبغة السوداء تسبب حساسية شديدة.

وإذا كان القناع مصنوعًا أيضًا من مواد صناعية، فينبغي توخي الحذر من ارتداء هذا القناع أنصح باختبار الأقنعة القطنية".

ولفتت موروزوفا إلى ضرورة تغيير الأقنعة بانتظام أو غسلها جيدًا، مشيرة إلى أهمية اختيار الأقنعة الطبية التي يمكن التخلص منها وتغييرها بانتظام.

وأضافت الخبيرة: "أصبح لدى الأطفال الآن الكثير من الأقنعة الملونة. هنا، أولاً وقبل كل شيء، يجب اختبار الشركة المصنعة باهتمام كبير. إذا كان الطفل يرتدي هذا القناع لفترة طويلة دون تغيير أو غسل، فهذا يؤدي إلى تفاقم حب الشباب في سن المراهقة".