آخر الأخبار
  إربد :ضبط متسول بحوزته 6 آلاف دينار جمعها في رمضان   فلكيًا .. دول ستصوم 30 يومًا وأخرى 29 يومًا في رمضان 2024   مبيضين : محاولات يائسة للتحريض على الدولة الأردنية   8إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين

لاعب مصري يقترب من معادلة رقم توتي

{clean_title}

نجح حارس مرمى نادي وادي دجلة المصري محمد عبد المنصف، في معادلة رقم مسجل باسم أسطورة روما الإيطالي فرانشيسكو توتّي، بالمشاركة في 25 بطولة دوري محلي على التوالي.

 

وظهر عبد المنصف الشهير بـ"أوسة" في مباراة مع فريقه بالدوري المصري، السبت، أمام فريق البنك الأهلي الصاعد حديثا للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.

وتخطى عبد المنصف أسطورة الكرة المصرية حسام حسن، الذي شارك في 22 بطولة دوري متتالية قبل أن يقرر الاعتزال ويتجه إلى التدريب، فيما يتبقى له موسم واحد لمعادلة الرقم العالمي المسجل باسم هوغو غاتي النجم الأرجنتيني الذي شارك في 26 موسم متتال بالدوري الأرجنتيني.

محمد عبد المنصف البالغ من العمر 47 عاما، بدأ مسيرته الاحترافية مع كرة القدم أواخر تسعينيات القرن الماضي في فريق مزارع دينا، أحد أندية الشركات المشاركة في الدوري المصري، وبعد أن قدم أداء لافتا انتقل إلى الزمالك، وأصبح في غضون شهور قليلة الحارس الأول للقلعة البيضاء.

إلا أن الحارس المخضرم تعرض لهزة كبيرة عام 2002، عندما تلقت شباكه 6 أهداف في خسارة تاريخية للزمالك أمام غريمه التقليدي الأهلي في الدوري المحلي.

ولعب عبد المنصف لعدة أندية في الدوري المصري بعد رحيله عن الزمالك، من بينها إنبي والجونة، قبل أن يستقر به الحال في نادي وادي دجلة، كما مثل منتخب مصر في أكثر من مناسبة.

وعلق الحارس المصري على إنجاز معادلة رقم أسطورة روما، مؤكدا أنه يشعر بسعادة بالغة من الوصول إلى مثل هذا الرقم الصعب بالمشاركة في 25 موسم متتال، متفوقا على عدد كبير من أساطير كرة القدم في مصر ومن بينهم حسام حسن وحارس مرمى مصر التاريخي عصام الحضري.

وقال حارس وادي دجلة الحالي والزمالك السابق في حديث لـ"سكاي نيوز عربية": "رحلة طويلة من التعب والتدريبات الصعبة تمر أمام عيني الآن. أتذكر أحلامي في بدايات ممارستي لكرة القدم، ورحلتي الجميلة مع الزمالك والبطولات الكثيرة التي حققتها مع القلعة البيضاء. أشعر بامتنان كبير لكل المدربين الذين وقفوا بجانبي بداية من مرحلة الناشئين وحتى الآن".

وأضاف: "ما زلت أحلم بتمثيل مصر في كأس العالم. لديّ دوافع عديدة للاستمرار في الملاعب لأطول فترة ممكنة ولن أعتزل اللعبة إلا حين أشعر بعدم قدرتي على تقديم إضافة للفريق الذي أحرس مرماه".

وتحدث عبد المنصف عن دور زوجته الفنانة لقاء الخميسي فيما وصل إليه من إنجازات، قائلا: "زوجتي تدعمني بقوة، ولولا وجودها في حياتي لما نجحت في تحقيق أي إنجاز، أدين لها بمزيد من الفضل في رحلتي الطويلة مع كرة القدم".

وعن خططه المستقبلية بعد اعتزال كرة القدم، قال: "أخطط من الآن للعمل في مجال التدريب لكن ليس تدريب حراسة المرمى. أريد أن أكون مديرا فنيا لأحد فرق الدوري المصري الممتاز. لديّ خبرة كبيرة وتعاملت مع مدارس تدريبية مختلفة أغلبها أوروبي. أمتلك الدوافع الكافية لتحقيق نجاحات في عالم التدريبي تضاف إلى نجاحي في حراسة المرمى".