آخر الأخبار
  تقلبات حادّة على الطقس خلال آذار بالأردن   تعليق الدوام في "مراقبة الشركات" و"السجل التجاري" الخميس   تخفيض وتوحيد الرسوم الجمركية على الطرود البريدية   السفير الامريكي: فرصة كبيرة لأن يكون الأردن أحد أهم وجهات المستثمرين   35.4 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا   الغويري لوزير الصحة: الامور خرجت عن السيطرة .. والمطعوم حالياً اولى من الخبز   هل تتساقط الثلوج مجددا على الأردن؟   وزير التربية: إصابات كورونا بالمدارس الخاصة أعلى من الحكومية   الصفدي: أمن الخليج من أمن الأردن   الأردن..متعافي من”كورونا المتحور”: تمنيت الموت من شدة الألم   عبيدات يُعلق على "حادثة" محاولة "مريض" خنق ممرضة بمستشفى حمزة و يؤكد: ربما ليست الإصابة بكورونا هي السبب   الأردن .. 4265 إصابة كورونا تقل أعمارهم عن 5 سنوات   شخصين من جنسية عربية اشتركا بقتل آخر من ذات جنسيتهما (متغيب منذ شهرين تقريباً) .. تفاصيل   فصل الكهرباء عن هذه المناطق / أسماء   بشرى سارة من زواتي عن وجود نفط وغاز في الأردن   الخرابشة يرد على أحد المغردين حول دراسة لوزارة الصحة .. ما شفناها / تفاصيل   زخات ثلجية قادمة للمملكة .. تفاصيل   شاهد حقيقة نية الحكومة لإغلاق المطارات في الاردن؟   كيف يتم التلاعب باسطوانات الغاز؟ .. المواصفات توضح   بالأعداد والأسماء .. العرموطي يسأل الحكومة عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال / وثائق
عـاجـل :

6 عوامل وراء الجوع المستمر

{clean_title}
كشفت خبيرة تغذية عن مجموعة من العوامل تتسبب في شعور الإنسان بالجوع المتواصل.

  اختصاصية التغذية نغم طنّوس، أن أسباب الشعور بالجوع الدائم لا تتعلق فقط بالطعام، ولكنها تشمل عوامل تتعلق بالحالة النفسية وكذلك عدد ساعات النوم.

وجاءت العوامل التي ذكرتها اختصاصية التغذية كالتالي:

الحالة النفسية غير المستقرة، التي يتملك فيها الأشخاص شعورا بالقلق والتوتر، تزيد من شهيتهم لتناول الطعام.

عدم تناول الشخص الوجبة الرئيسية أو الخفيفة يصيبه بالجوع، لأن هذا يؤدي إلى تراجع مستوى السكر في الدم عن معدله الطبيعي.

عدم شرب كميات كافية من المياه، لدورها في إرسال إشارات للمخ بامتلاء المعدة، وبذلك يؤدي نقص المياه لوقف هذه الإشارات وهو ما يعطي شعورا بالجوع.

غياب الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضار والفواكه، ومنتجات القمح، والبرغل، والأرز الأسمر، والتي تعطي شعورا بالشبع.

عدم الحصول على القسط الكافي من النوم، وهو ما يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول، الأمر الذي يعطي شعورا زائدا بالجوع.

خلو الوجبات من الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل، اللحوم، والأسماك والأجبان والألبان، والبقوليات، التي تساعد في الشعور بالشبع.