آخر الأخبار
  العمل: الخميس موعدا اخيرا لطلبات الالتحاق ببرنامج "توكيد"   تصريح جديد من الخصاونة بشأن فتح القطاعات والوضع الوبائي ويوجه رسالة   لجنة الحريات وحقوق الانسان في مجلس النواب تزور مركز إصلاح وتأهيل الموقر٢   مطالبات نيابية للحكومة بوقف الحسم من الراتب التقاعدي لمتقاعدي الضمان الاجتماعي المبكر مع زيادة رواتبهم   أكاديمي أردني: هكذا نرفع الرواتب للضعف ونشغّل كل العاطلين عن العمل   6 صيدليات بالأردن.. تجرأت وعملت بالمحظور وتحويلها إلى النائب العام   تفاصيل جديدة - تعرف على المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الأربعاء   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي العبادي والمعايطة   بعد تطور جديد بالمنخفض القطبي القادم للمملكة.. إيعاز حكومي فوري   بعد واتساب.. تعميم حكومي لكل من يملك ماسنجر وتوضيح أمني   منخفض آخر مساء الثلاثاء .. هل يحمل الثلوج ؟   عودة آمنة للمدارس: بروتوكول “التربية” للعودة إلى المدارس غير قابل للتطبيق   طلبت تصويرها خلال نزهة فرماها بقناة مياه .. 20 عاما لأردني قتل عروسه   الفصل الثاني للجامعات 14 شباط وقبول طلبة التكميلية به   تفاصيل حالة الطقس ليوم الثلاثاء والأربعاء .. وأسماء المناطق المتوقع ان تصلها الثلوج   تفاصيل وفيات واصابات كورونا بالاردن اليوم   توضيح حكومي حول مدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك   تزامناً مع وصول السيسي .. طائرة مساعدات مصرية تحمل أدوية ومستلزمات طبية تصل الأردن   قرارات هامة من مجلس التعليم العالي   تعرفوا على أماكن تساقط الثلوج بالأردن
عـاجـل :

حامل في توأم.. يخبرها الأطباء بالحمل في طفل ثالث بعد 10أيام

{clean_title}

بعد أن حملت بتوأم بشكل طبيعي، حملت امرأة أمريكية مرة أخرى بعد 10 أيام، ما جعلها تصاب بالدهشة عندما أخبرها الأطباء بأنها حامل في ثلاثة توائم.
وتسمى ظاهرة الحمل غير المألوفة هذه بالحمل الزائد.

وقالت المرأة: "عادة يفترض جسمك للتبديل تصل الهرمونات ويمنعك من التبويض مرة أخرى كنت حاملاً بالفعل. في ظروفي لم يحدث

وأضافت: "يمكن لحوالي 10 في المائة من النساء التبويض مرتين في الشهر. أعتقد أن 3 في المائة فقط من النساء يحملن للمرة الثانية. لذلك من الناحية الفنية، فإن أطفالنا لديهم تواريخ استحقاق مختلفة. ولحسن الحظ أنهم قريبون بما يكفي لأن يولدوا في نفس اليوم، لذلك سيظلون جميعًا يعتبرون ثلاثة توائم”.

وتابعت المرأة التي شاركت قصة حملها غير التقليدي عبر تطبيق "تيك توك”: "لذلك مع الحمل الزائد، جاء التبويض في تواريخ مختلفة، وبالتالي فإن أعمار الحمل لديهم مختلفة”.

وأوضحت: "لا يفصل بينهم سوى بضعة أسابيع ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يفصل بينهم أشهر، ويجب أن يكون لهؤلاء الأشخاص في الواقع تواريخ استحقاق مختلفة”.

اتفق الأطباء على أن الحمل الثالث ينمو بشكل أبطأ من الأطفال الآخرين.

وقالت: "إن أول طفلين أكبر بعشرة و11 يومًا من طفلنا الثالث، وهكذا عرفنا على الفور أنه حمل ثانٍ”.

ويقوم الأطباء بإجراء الموجات فوق الصوتية كل أسبوعين، للتأكد من أنه ليس مجرد امتصاص مزدوج، أو طفل يعاني من سوء التغذية، حسب المرأة.

وأضافت: "ومن المؤكد أنه حقق كل مرحلة رئيسية، حيث ينمو بمعدل صحي، بعد عشرة إلى 11 يومًا فقط من أول طفلين لدينا”.

وشاركت المرأة قصتها لمطالبة النساء الأخريات باستخدام وسائل منع الحمل عند ممارسة الجنس أثناء الحمل. وأضافت: "لذلك عندما لا يريد رجلك استخدام الحماية لأنك حامل بالفعل – سأكون حذرة”.

والمرأة، الحامل حاليًا في الأسبوع الـ 17، متحمسة لاستقبال أطفالها الصغار. وتابعت قائلة: "لقد حققنا الفوز بالجائزة الكبرى، إنه حملنا الأول، ولدينا ثلاثة في وقت واحد. لذا من المحتمل أن يكون هذا الأخير أيضًا”.