آخر الأخبار
  العمل: الخميس موعدا اخيرا لطلبات الالتحاق ببرنامج "توكيد"   تصريح جديد من الخصاونة بشأن فتح القطاعات والوضع الوبائي ويوجه رسالة   لجنة الحريات وحقوق الانسان في مجلس النواب تزور مركز إصلاح وتأهيل الموقر٢   مطالبات نيابية للحكومة بوقف الحسم من الراتب التقاعدي لمتقاعدي الضمان الاجتماعي المبكر مع زيادة رواتبهم   أكاديمي أردني: هكذا نرفع الرواتب للضعف ونشغّل كل العاطلين عن العمل   6 صيدليات بالأردن.. تجرأت وعملت بالمحظور وتحويلها إلى النائب العام   تفاصيل جديدة - تعرف على المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الأربعاء   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي العبادي والمعايطة   بعد تطور جديد بالمنخفض القطبي القادم للمملكة.. إيعاز حكومي فوري   بعد واتساب.. تعميم حكومي لكل من يملك ماسنجر وتوضيح أمني   منخفض آخر مساء الثلاثاء .. هل يحمل الثلوج ؟   عودة آمنة للمدارس: بروتوكول “التربية” للعودة إلى المدارس غير قابل للتطبيق   طلبت تصويرها خلال نزهة فرماها بقناة مياه .. 20 عاما لأردني قتل عروسه   الفصل الثاني للجامعات 14 شباط وقبول طلبة التكميلية به   تفاصيل حالة الطقس ليوم الثلاثاء والأربعاء .. وأسماء المناطق المتوقع ان تصلها الثلوج   تفاصيل وفيات واصابات كورونا بالاردن اليوم   توضيح حكومي حول مدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك   تزامناً مع وصول السيسي .. طائرة مساعدات مصرية تحمل أدوية ومستلزمات طبية تصل الأردن   قرارات هامة من مجلس التعليم العالي   تعرفوا على أماكن تساقط الثلوج بالأردن
عـاجـل :

فتح مجاري الدموع للأطفال ليس خطر

{clean_title}

تتساءل الأمهات كثيرا طفلي يبكي لكن دون دموع، دون معرفة ان معظم الرضع يولدون مع انسداد في مجاري الدموع،

 

ولا يعتبر هذا الأمر خطرا وبحاجة لعملية جراحية، ولكن عندما تكون هنالك حاجة بالقيام بالجراحة يتم تنفيذ عملية استكشافية في معظم الحالات.

 

يتم الاستكشاف عن انسداد مجاري الدمع بواسطة تمرير أنبوب دقيق من خلال المجرى المسدود لكي يتم فتحه، تحت إشراف الطبيب الذي يجري له عملية التخدير الموضعي أيضا للرضع ما دون الشهر.

أما التخدير التام الذي يتم تنفيذه بشكل عام في العيادات يتم استعماله للرضع الأكبر سنا، ومن الممكن لطبيب العيون تقييم انسداد مجرى الدموع بشكل أفضل عند فحص المريض وهو تحت تأثير التخدير التام.

كما أنه إذا كان هنالك حاجة لفتح المجرى المسدود يمكن القيام بذلك أثناء التقييم وهكذا لا تكون هنالك حاجة لإجراء العملية الجراحية.

وتذكر مصادر طبية إن هذه الحالة بسيطة جداً ولا تستدعي القلق فمعظم الأطفال قد تصاب به.