آخر الأخبار
  د.منذر الحوارات : لا يوجد كتل حزبية وقانونية قادرة على الضغط على الحكومة لتغيير خطاب الثقة   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى القاضي والشديفات والعليمات   وزير الصحة: ارتفاع إصابات كورونا المتحور في الأردن إلى 162 حالة   زواتي توضح حول نية الحكومة بيع شركة مصفاة البترول   الكسبي: البنية التحتية في المملكة متهالكة   إحالة مدير عام الآثار العامة عليان الى التقاعد   تخفيض رسوم تصاريح العمل لقطاعي الزراعة والمخابز   الحكومة توافق على الربط الأمني مع وزارة الأمن الداخلي الأميركية   إعلان تجنيد صادر عن الجيش .. شروط ومتطلبات   قانونية النواب تبدأ بمناقشة مشروع قانون "من أين لك هذا"   انخفاض الدخل السياحي 73.9% في أول 10 أشهر من العام الماضي   الحكومة تصرح بشأن رفع أسعار فاتورة الكهرباء وبند جديد يستحق الدفع   العودات لأمانة النواب: ازالة العوائق أمام الصحفيين وفتح اجتماعات اللجان   دراسة مسارين محتملين لعودة طلبة الجامعات   منخفض قطبي وثلوج قادمة إلى الأردن .. تفاصيل   القطامين: المراقب الصحي ستتحمله الحكومة لغاية ٢٥ طفلا في الروضة   طبيب اردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب في الحرب ضد فيروس كورونا   العرموطي: الأردن سلم مواطناً لأمريكا وحُكم بالسجن 240 عاماً .. والدغمي يعلّق: اقتادوه كـ"الخروف" إلى الطائرة   الدغمي للعرموطي: تسليم اياد نجم للامريكان لم يكن قانونيا والملك الحسين غضب حينها   لا قرار بعد بإعفاء متلقي لقاح كورونا من فحص الـ (PCR) عند وصولهم للأردن
عـاجـل :

الأوبئة : يجب عدم الاكتفاء بجرعة واحدة من لقاح كورونا

{clean_title}

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي ، إن المطعوم أصبح حقيقة الآن ومتوفر بالمراكز الصحية المعتمدة والتي اعلن عنها سابقا من قبل وزارة الصحة.

 

ودعا حجاوي في تصريح ، الأربعاء ، من وصله رسالة نصية لمراجعة المركز الصحي المعتمد وأخذ اللقاح 

وبين حجاوي أن التسجيل ما زال مستمرا عبر منصة أخذ اللقاح، داعيا للتسجيل وترك تحديد أولوية أخذ اللقاح للجهات الصحية.

وقال حجاوي إنه لحصول المناعة الجماعية فإننا نحتاج لتلقيح 50%، مشيرا إلى أنه كلما زاد عدد الآخذين للقاح تزيد فرصتنا للوصول للمناعة الجماعية.

وأشار إلى أن المناعة تكتمل عند أخذ الجرعتين من المطعوم، مؤكدا أنه يجب الحفاظ على الالتزام بإجراءات الوقاية المتبعة من ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي بعد أخذ اللقاح.

وشدد حجاوي على أهمية أخذ الجرعتين من المطعوم، وعدم الاكتفاء بأخذ جرعة واحدة، مبينا أن لقاح فايزر والصيني الإماراتي يؤخذ على جرعتين لتشكل المناعة الكاملة.

وأضاف حجاوي أن اللقاح لا يؤثر على صحة الانسان المصاب بفيروس كورونا المستجد.