آخر الأخبار
  مع اغلاق المحلات والمولات ومع قرب الساعة العاشرة .. ضغط على المواصلات وتقطع السبل امام عدد من المواطنين   الملقي: كنت ولا زلت ضد الحظر الشامل   عودة الثلوج في الأسبوع الثاني من آذار   عبيدات : النسبة الأكبر بإصابات اليوم من كورونا المتحور   انخفاض حاد بأسعار الذهب في الأردن   الخرابشة: لهذه الدرجة وصل الاستخفاف بالأردنيين؟   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو كركي وعبيدات وخرفان   تصاريح عمالة وافدة للمخابز .. تفاصيل   الحكومة: في هذا الموعد يمكن إلغاء حظر الجمعة   توقع بارتفاع أسعار المحروقات 25-28 فلسا مطلع آذار   عملية قيصرية لمصابة بكورونا في مادبا   النعيمي ينعى الطالبة جودي   ضبط 1120 تنكة زيت زيتون مغشوش   عم الطفلة التي تعرضت لمحاولة خطف في الرمثا يكشف تفاصيل جديدة   مدير الأمن العام يلتقي رئيس الاتحادين القطري والعربي للرياضة الشرطية   الحكومة تعلن أعداد إصابات ووفيات كورونا في الأردن شاهد تفاصيل الإصابات   تحويلات مرورية على طريق اتوستراد عمان - الزرقاء   لجنة الأوبئة تكشف عن تطور هام بعد 4 أسابيع بالاردن   التربية توضح حول عقوبة طالب التوجيهي اذا لم يرتدِ كمامة   بدء العمل بتعميم رئيس الوزراء غدا
عـاجـل :

الأوبئة : يجب عدم الاكتفاء بجرعة واحدة من لقاح كورونا

{clean_title}

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي ، إن المطعوم أصبح حقيقة الآن ومتوفر بالمراكز الصحية المعتمدة والتي اعلن عنها سابقا من قبل وزارة الصحة.

 

ودعا حجاوي في تصريح ، الأربعاء ، من وصله رسالة نصية لمراجعة المركز الصحي المعتمد وأخذ اللقاح 

وبين حجاوي أن التسجيل ما زال مستمرا عبر منصة أخذ اللقاح، داعيا للتسجيل وترك تحديد أولوية أخذ اللقاح للجهات الصحية.

وقال حجاوي إنه لحصول المناعة الجماعية فإننا نحتاج لتلقيح 50%، مشيرا إلى أنه كلما زاد عدد الآخذين للقاح تزيد فرصتنا للوصول للمناعة الجماعية.

وأشار إلى أن المناعة تكتمل عند أخذ الجرعتين من المطعوم، مؤكدا أنه يجب الحفاظ على الالتزام بإجراءات الوقاية المتبعة من ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي بعد أخذ اللقاح.

وشدد حجاوي على أهمية أخذ الجرعتين من المطعوم، وعدم الاكتفاء بأخذ جرعة واحدة، مبينا أن لقاح فايزر والصيني الإماراتي يؤخذ على جرعتين لتشكل المناعة الكاملة.

وأضاف حجاوي أن اللقاح لا يؤثر على صحة الانسان المصاب بفيروس كورونا المستجد.