آخر الأخبار
  العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان   16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً   خبراء عن حظر الجمعة: نصف رغيف أفضل من لا شيء   احذر المخالفات .. تعرف على تفاصيل أمر الدفاع 26   وزراء أردنيون أصيبوا بكورونا .. أسماء   السماح للصيدليات بالدوام خلال "حظر الجمعة" من 10 صباحا و لغاية 6 مساء لإيصال الأدوية و الحالات الطارئة   مدير الأمن العام السابق يروي ذكرياته "المؤثرة" مع الراحل "عبد الهادي المجالي" .. أوجعتَنا برحيلِك يا "أبا سهل"   د. الحسامي يعارض حظر الجمعة ويقترح 13 اجراء لا بد منها   تجارة الأردن ترفض حظر الجمعة وتحذر   عبيدات يتوقع موعد انحسار اصابات كورونا .. بشرط   رفع الحظر لأداء صلاة الجمعة من الساعة 11.40 – 12.40 ظهرا   وفاة السفير السوري السابق لدى الأردن بهجت سليمان متأثرا بكورونا   الامن العام: نطلب من الجميع الالتزام ، ولن نتهاون في ظل تطور الوضع الوبائي   وزير الداخلية يحذر   الذهب ينخفض 30 قرشاً محلياً / شاهد   التعميم على شركات التأمين لتغطية حوادث المنخفض   الطبيب زريقات يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

وزير التربية يوضح آلية وشكل دوام الطلبة الفصل الثاني

{clean_title}
أعلن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي آلية عودة التعليم الوجاهي للمدارس في الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أن استمراريتها مسؤولية مشتركة من خلال الالتزام بالبروتوكول الصحي وارتداء الكمامة واستخدام المعقمات والمنظفات، وهو مسؤولية الجميع، ويعتمد على مدى الالتزام والحالة الوبائية.

وقال إن العودة ستكون متدرجة وسيكون في السابع من شباط للصفوف من رياض الأطفال إلى الصف الثالث إضافة لصف الثاني عشر وسيكون الدوام بالتناوب يومين وجاهي و3 أيام عن بعد ومن ثم التبادل، وفي بعض الحالات يومين بيومين، وستكون السعة الصفية 15 طالبا في كل شعبة و2 متر لكل طالب.

وأضاف أن الطلبة سيتابعون دوامهم عن بعد خلال عدم وجودهم في المدرسة، وسيكون هناك تقييم بمرحلتين للالتزام بالبروتوكول الصحي، وهناك تقييم يومي لمدة أسبوعين وفي حال كان هناك التزام سيلتحق طلبة الصف العاشر وطلبة الصف الحادي عشر، وبعدها بأسبوعين سيكون هناك مرحلة التقييم الثانية تحدد التحاق الطلبة من الرابع إلى التاسع في السابع من آذار للتعليم الوجاهي، والصفوف العاشر والحادي عشر والرابع حتى التاسع ستتابع تعليمها عن بعد ابتداء من 7 من شباط، حتى يتم التقييم لحماية الطلبة والمعلمين والمجتمع وحتى لا تحدث أي انتكاسة بالوضع الوبائي.

وشدد على أن هناك دراسة لتمديد الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية حزيران، وسيتم تنفيذ حصص تقوية للطلبة للمفاهيم الأساسية وتقديم حصص دعم نفسي واجتماعي لهم، مشيرا إلى أنه سيتم اعلان رابط لأولياء الأمور للاستفسار عن وضع مدارس ابنه، وسيكون هناك خيار لولي الأمر حول شكل التعليم المناسب لابنه أو ابنته.

وبين أنه تم تطوير بروتوكول صحي تربوي تعليمي صحي سيعلن عنه الأسبوع المقبل، كما سيتم الكشف عن تفاصيل البروتوكول الصحي من خلال الاعلام، ولن يتم التهاون في تطبيق البروتوكول الصحي مع أي منشأة فعودة التعليم ملتزمة بمستوى تطبيق البروتوكول فأي تهاون سيكلفنا الكثير، وسيتواجد في كل مدرسة خاصة مراقب من وزارة العمل ضمن برنامج توكيد لمتابعة تطبيق البروتوكول الصحي، فيما ستزور فرق الرقابة والتفتيش المدارس الحكومية يوميا وستغلق أي مدرسة لا يوجد بها التزام بالبروتوكول الصحي حتى تصوب وضعها.