آخر الأخبار
   التعديل الأول لحكومة الخصاونة سيطال من 9 - 11 حقيبة .. أسماء   الأرصاد تنشر آخر تطورات حالة الطقس في المملكة لـ3 أيام قادمة و تُحذر   فصل الكهرباء عن مناطق بإربد وجرش والمفرق الاحد   ضبط 84 شخصا في جرش وعجلون خالفوا الحظر   الأردن السابع عربيا بوفيات كورونا   دراسة: ارتفاع غير مسبوق لإصابات كورونا بالأردن   مياهنا توضح حقيقة سيلان مياه معالجة من محطة مادبا الى مجرى الوادي   "مكافحة الفساد" تنشر قصة فساد بالأردن عن توظيف أشخاص مقابل تنكة سمنة عام 1949   تعرف على موعد بدء العمل ب التوقيت الصيفي في الأردن للعام 2021   حركة سير نشطة نسبيا خلال حظر الجمعة في عمّان / شاهد بالفيديو   ضبط 127 شخصًا ومنشأتين خالفوا تعليمات الحظر الشامل في إربد   الضمان: تسهيل إجراءات "لمن يهمه الأمر" وكشف الاشتراكات إلكترونياً   مهيدات: طلبنا نواقص من الشركة المصنعة للقاح سبوتنيك الروسي   ضبط 82 شخصاً خالفوا أوامر الدفاع في الزرقاء   ولي العهد: صمود الأردن حالة تدرس   الحسين: أنا في الجيش لست وليا للعهد   الأمن: آلاف الرجال واصلوا الليل بالنهار ضمن واجب مقدس   الأرصاد تحذر من الضباب صباح السبت   الحكومة تنشر موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن   شاهد تفاصيل انهيار جزء من عمارة سكنية في ضاحية الأمير حسن بعمان
عـاجـل :

كيف تختلف أعراض كورونا لدى الأطفال عن البالغين؟

{clean_title}

يمكن أن تختلف أعراض كورونا من شخص لآخر، وبالمثل، يمكن أن يتراوح مستوى المخاطر والمضاعفات الصحية أيضًا من خفيفة إلى شديدة، اعتمادًا على مناعة الشخص المصاب بالفيروس. عندما يتعلق الأمر بفيروس كورونا عند الأطفال، يمكن أن يختلف نوع الأعراض التي يعاني منها الطفل عن الأعراض التي يواجهها البالغون.

أعراض فيروس كورونا الشائعة التي يعاني منها الأطفال والكبار على حد سواء
وفقًا لخدمات الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (NHS)، فإن الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا لدى الأطفال تشبه الأعراض التي يواجهها البالغون. وتشمل الأعراض سعال مستمر وفقدان أو تغير في حاسة الشم والذوق. وقد يعاني البعض من أعراض نزلات البرد مثل التهاب الحلق أو الاحتقان أو سيلان الأنف والقشعريرة.


الأعراض الرئيسية عند الأطفال
في حين أن بعض الأعراض الرئيسية التي يعاني منها الأطفال والبالغون قد تكون متشابهة، إلا أن هناك بعض الأعراض التي قد تختلف لدى الفئتين، من حيث تأثيرها واستمراريتها. وفقًا لدراسة أجريت في بريطانيا مؤخراً، تم تسجيل أعراض التعب وفقدان الشهية والصداع عند الأطفال المصابين بكورونا.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تم الإعلان عن الصداع كأحد الأعراض الرسمية لفيروس كورونا عند الأطفال. وأشار التقرير نفسه إلى أن 55٪ من الأطفال يشعرون أيضًا بالتعب أو الإرهاق. كما يمكن أن يؤدي مرض كورونا عند الأطفال الصغار إلى البكاء ونوبات الغضب أيضًا.

متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة (MIS-C)
إلى جانب جميع الأعراض الشائعة والكلاسيكية لفيروس كورونا، اقترحت التقارير الأخيرة زيادة في عدد حالات متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة لدى الأطفال المصابين بفيروس كورونا.

يعاني الأطفال المصابون بحالة MIS-C من التهاب حاد في أعضاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك القلب والرئتين والأوعية الدموية والكلى والجهاز الهضمي والدماغ والجلد والعينين.

أعراض متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة
قد تظهر على الطفل المصاب بفيروس كورونا المستجد الذي طور متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة (MIS-C) أعراضًا مختلفة عن العلامات الأكثر شيوعًا لفيروس كورونا. فيما يلي بعض الأعراض التي يجب الانتباه إليها، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:


- ارتفاع في درجة الحرارة لفترة طويلة من الزمن.
- آلام في البطن
- إسهال أو غثيان
- طفح جلدي أو تغير في لون الجلد
- ضيق التنفس وصعوبة التنفس