آخر الأخبار
  9 اصابات بالمتحورين البرازيلي والجنوب افريقي في الأردن واصابتين من سلالة أخرى   عدد متلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن يتجاوز النصف مليون   وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة   الأخبار المصرية: أربع اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار الأردن   400 مستثمر بالقطاع الصناعي بنحو 3 مليارات دينار   ملك إسبانيا يهنئ الأردن بمئوية الدولة   جونسون للملك: ندعم استقرار الأردن   أين باسم عوض الله؟   العسعس: الاقتصاد الأردني يمر بمرحلة تعاف   أبو قديس: خطة لتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي   "دائم النواب" يبحث آلية عقد الجلسات في رمضان   تمديد فترة الاختبارات على درسك   الأردن يحصل على شهادة (حلال)   رسالة من د. عبيدات في رمضان   الرئيس الأوكراني يؤكد للملك تضامن بلاده مع الأردن   الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب   ماذا قال ناصر جودة أحداث الأردن الأخيرة؟   معالجة الاسير المحرر الشحتاتيت في مستشفى بعمان   د. محافظة .. لجنة الأوبئة لم تجتمع منذ أكثر من شهر   402 ألف أردني عاطلون عن العمل
عـاجـل :

الحكومات الأردنيّة خلال مئة عام.. كتاب جديد للنعيرات بمناسبة مئويّة الدولة

{clean_title}
يضع الدكتور رجب حسن النعيرات اللمسات الأخيرة على كتابه (الحكومات الأردنيّة خلال مئة عام)، الذي يجيء إصداره بمناسبة مئويّة الدولة الأردنيّة، ويوثّق بالتفصيل الدقيق للحكومة الأردنيّة منذ تأسيس إمارة شرق الأردن، ويسرد معلومات تذكر لأوّل مرّة.
ويتطرّق الكتاب، الذي سيرى النور قريباً، إلى تشكيل الحكومات الأردنيّة التي بلغ عددها على مدى مئة عام 102 حكومة، وذلك منذ تشكيل أوّل حكومة أردنيّة برئاسة رشيد طليع، والتي تشكّلت في 11 نيسان 1921م، إلى حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة التي تشكّلت بتاريخ 12 تشرين الأول 2020م.
وقد تعاقب على الحكومة الأردنيّة على مدى مئة عام 43 رئيس حكومة/ و736 وزيراً، علماً بأنّ صاحب رقم (1) كأوّل وزير و رشيد طليع، فيما آخر رقم وزاري حتى الأن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد قاسم الهناندة.
ويقع الكتاب في أربعة فصول، تتناول عهد أصحاب الجلالة: الملك عبد الله المؤسّس، والملك طلال بن عبد الله، والملك الحسين بن طلال، والملك عبد الله الثاني؛ مع تفصيل الحكومات المشكّلة في كلّ عهد.