آخر الأخبار
  المجلس القضائي يعمم اجراءات جديدة داخل المحاكم (تفاصيل)   اغلاق شاطئ عمان السياحي في البحر الميت   الملك: فخور أن أكون جزءاً من قصة الجيش العربي   الملك يكرم ضابطي صف ولدا عام تأسيس الدولة وعاصرا تعريب قيادة الجيش   جامعة الطفيلة التقنية تقطف ثلاثة نجوم في تقييم QS STARS   6068 اصابة و 26 وفاة بكورونا في الأردن    لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية تزور مركز إصلاح وتأهيل النساء   الكرك: متقاعدون عسكريون يثمنون سعي الملك لتحسين أوضاعهم   سفارة العراق بالأردن تُعلق دوامها أسبوعا   إلقاء القبض على شخص قتل آخر في مدينة العقبة.   هل كان قرار الخصاونة "الشرس" بإقالة التلهوني و المبيضين وراءه "حظر الجمعة" الأخير؟   تمكين المؤسسات الدستورية جعلت موظف صغير "بالجينز "و شرطيين يطيحان بالوزيرين .. تفاصيل   الدغمي للعودات: "خليني أحكي انت ما بتخلي حدا يحكي .. وانت خالفت النظام الداخلي"   العرموطي: شركات التأمين لا تخسر إنما تتغوّل على المواطن   النائب عياش يستنكر استخدام صورة "العشاء الأخير" ذات الرمزية الدينية في "غير مكانها"    الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" و السيناريوهات المتوقعة في رمضان   الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" في رمضان   الفايز: بفضل قرار تعريب الجيش اصبحت قواتنا المسلحة تحتل مكانة متميزة   وفاة جديدة لطبيب بكورونا   بعد مأدبة عشاء أطاحت بوزيري الداخلية و العدل .. أردنيون:"عقبال أبو الطبايخ"
عـاجـل :

تفاصيل المُنخفض الجوي القادم على المملكة ومحمول بالثلوج على هذه المناطق

{clean_title}
توقع موقع طقس العرب أن تتأثر المملكة فعلياً بالمُنخفض الجوي المصنف على أنه من الدرجة الثانية (اعتيادي) خلال ساعات عصر ومساء الأحد.

وحيث تعبر المملكة جبهة هوائية باردة، مما سيعمل على رفع فرص هطول الأمطار بدايةً من المناطق الشمالية، تمتد في ساعات الليل للمناطق الوسطى بما في ذلك العاصمة عمان، ولاحقاً نحو أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية.

وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة وغزيرة في بعض الأحيان لاسيما في المناطق الشمالية من المملكة، وسطَ اجواء باردة مع تشكل الصقيع في اجزاء من البادية الجنوبية، كما يتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية نتيجة عبور الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

ويتزامن تأثير المُنخفض الجوي بتعمق هواء بارد في طبقات الجو المُختلفة لاسيما المُنخفضة والعالية، حيث يحتمل وبشكل ضعيف ان تتساقط زخات ثلجية على قمم جبال الشراه خلال ساعات مابعد منتصف ليلة الأحد/ الإثنين وذلك في حال توافرت الهطولات المطرية على قمم جبال الشراه في تلك الفترة، وفي حال تحقق ذلك تكون اولى التساقطات الثلجية في الموسم على جبال الشراه.

ويستمر تأثر المملكة بالمنخفض الجوي خلال نهار الإثنين، حيث يكون الطقس بارد بشكل لافت، مع هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، تمتد أحياناً نحو اجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية وتكون على هيئة امطار مخلوطة بالثلوج فوق قمم جبال الشراه، مع استمرار هبوب ونشاط الرياح الجنوبية الغربية إلى الغربية.

ويتراجع تأثير المنخفض الجوي تدريجيًا في ساعات المساء والليل حيث تخف حدة الرياح ويعود الطقس للاستقرار التدريجي لكنه يكون باردا إلى شديد البرودة مع تشكل واسع للصقيع في البادية الجنوبية وأجزاء من المرتفعات الجبلية.