آخر الأخبار
  مع اغلاق المحلات والمولات ومع قرب الساعة العاشرة .. ضغط على المواصلات وتقطع السبل امام عدد من المواطنين   الملقي: كنت ولا زلت ضد الحظر الشامل   عودة الثلوج في الأسبوع الثاني من آذار   عبيدات : النسبة الأكبر بإصابات اليوم من كورونا المتحور   انخفاض حاد بأسعار الذهب في الأردن   الخرابشة: لهذه الدرجة وصل الاستخفاف بالأردنيين؟   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو كركي وعبيدات وخرفان   تصاريح عمالة وافدة للمخابز .. تفاصيل   الحكومة: في هذا الموعد يمكن إلغاء حظر الجمعة   توقع بارتفاع أسعار المحروقات 25-28 فلسا مطلع آذار   عملية قيصرية لمصابة بكورونا في مادبا   النعيمي ينعى الطالبة جودي   ضبط 1120 تنكة زيت زيتون مغشوش   عم الطفلة التي تعرضت لمحاولة خطف في الرمثا يكشف تفاصيل جديدة   مدير الأمن العام يلتقي رئيس الاتحادين القطري والعربي للرياضة الشرطية   الحكومة تعلن أعداد إصابات ووفيات كورونا في الأردن شاهد تفاصيل الإصابات   تحويلات مرورية على طريق اتوستراد عمان - الزرقاء   لجنة الأوبئة تكشف عن تطور هام بعد 4 أسابيع بالاردن   التربية توضح حول عقوبة طالب التوجيهي اذا لم يرتدِ كمامة   بدء العمل بتعميم رئيس الوزراء غدا
عـاجـل :

الفايز: مملكتنا أصبحت مملكة الحب

{clean_title}
رعى رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، حفل إطلاق مبادرة زراعة 100 شجرة من أشجار الباولونيا في غابة سمو الأمير الحسين بن عبدالله بالزرقاء، اليوم الأحد، وذلك بمناسبة المئوية الأولى للدولة الأردنية ويوم الشجرة.

وقال الفايز، خلال إطلاق هذه المبادرة التي يقوم عليها عدد من الشباب وبالتعاون مع غرفة صناعة الزرقاء، "إننا استطعنا بالإرادة القوية مواجهة التحديات بعزم وقوة، وبناء الأردن الأنموذج".

وأكد خلال الحفل، الذي جرى في منطقة دوقرة بالزرقاء، إن "مملكتنا اليوم أصبحت مملكة الحب والفخار والعز والكبرياء، ووطننا وطن حر سيد، رغم التحديات والصراعات من حوله، التي واجهته منذ بدايات التأسيس، إلا أنه بعزم الرجال الرجال وحكمة قيادتنا الهاشمية، كان يخرج منها أكثر قوة وتماسكا ومنعة".

وعبّر الفايز عن شكره لجميع القائمين على هذه المبادرة المتمثلة بغرس أشجار الباولونيا كتجربة أولى لهذا النوع من الأشجار ذات القيمة البيئية والاقتصادية.

وقال "إننا في الأردن بحاجة لمثل هذه المبادرات الإيجابية والبناءة، التي يقوم عليها خيرة من شباب وشابات الوطن، لأنها تعزز قيم الانتماء الوطني وتساهم في بناء جيل من الشباب مدرك لحجم التحديات التي تواجه الوطن".

وبين الفايز أن وطننا يحتاج لعقول شبابه وأفكارهم المبدعة، من أجل مواصلة مسيرته الخيّرة، وبناء الأردن الذي نريده ويريده جلالة الملك عبدالله الثاني، فجلالته يؤمن بقدرات شباب الوطن وشاباته على إحداث التغيير المنشود من أجل رفعة الوطن وعزه وازدهاره.

ودعا الفايز المعنيين وكافة الجهات المسؤولة إلى "المحافظة على ثروات الوطن الحرجية، وتجريم كل من يعتدي عليها بعقوبات رادعة، مبينا أن الاعتداءات اليومية على الأشجار المعمرة والغابات الحرجية أمر مؤلم ويجب أن لايتم السكوت عليه".

من جانبه، قال رئيس غرفة صناعة الزرقاء، المهندس فارس حمودة، إننا نحتفل اليوم بمئوية الدولة الأردنية ونستقبل المئوية الثانية، مستذكرين الملك المؤسس عبد الله الأول بن الحسين، الذي أسس الدولة الأردنية حتى أصبحنا في المملكة الرابعة بقيادة عبد الله الثاني.
وأضاف أن رمزية الشجرة لها مدلولاتها على احتفالنا بمئوية الدولة، فقد عزمنا اليوم على زارعة 100 شجرة من أشجار الباولونيا دلالة لعدد سنوات مئوية الدولة الأردنية، فالهاشميون أسسوا الأردن غرسة ونمت لتصبح شجرة باسقة جذرها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أوكلها بإذن الله ويستظل بها كل عربي شريف.

وقال مطلق هذه المبادرة الشاب عمران الخصاونة إن شجرة الباولونيا التي نسعى إلى تعميم زراعتها بالأردن، هي شجرة يصل ارتفاعها إلى 25 مترا خلال السنوات الخمس الأولى من عمرها، وتنتج أفضل أنواع الخشب بالعالم، مؤكدا ضرورة العمل على الصناعات الخشبية محليًا، سيما أن المملكة تستورد نحو 120 مليون دينار سنويًا من الأخشاب.

بدورها، قالت الشريكة في إطلاق المبادرة، ديانا مروان، "إنني نشأت وعشت طفولتي في روسيا وشاهدت كيف يرفد شجر الباولونيا الاقتصاد الروسي بالدعم وكيف يعطي طابعاً جماليا للمناطق السياحية والزراعية العامة، وكيف يعمل آلاف المواطنين الروس بصاعة الأخشاب والزراعة وغيرها".

وفي ختام الاحتفال، قام الفايز بمرافقة الحضور بغرس شجرة الباولونيا.