آخر الأخبار
  موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن   القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة   الحاج توفيق مصدوم وحزين من قرارات الحكومة   شاهد عدد مخالفي للحظر في عمّان   هل الحكومة سترفع اسعار المحروقات الشهر القادم   حقيقة إجازة لقاح أردني ضد كورونا   بيان هام من الامن العام... تفاصيل   الخرابشة: حظر الجمعة لا يترتب عليه ضرر اقتصادي باعتباره يوم إجازة   وفاة طبيب أسنان في الأردن بفيروس كورونا   وزير الصحة يكشف عن معلومات صادمة   توضيح حول إمكانية الإصابة بكورونا مرتين خلال 3 أشهر .. تفاصيل   تسهيل سفر الفلسطينيين عبر مطار الملكة علياء   البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر   %36.5 نسبة تعويضات العمالة بالأردن بسبب كورونا   صرف 5 آلاف قرض من الإسكان العسكري   المعاني عن اللقاح الأردني: لا تبيعوا الوهم للناس   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين من الإشاعات   122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر المواطنين ..

إحالة 88 صيدلية للنائب العام

{clean_title}

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات عن تنفيذ فرق الرقابة والتفتيش الدوائي لأكثر من ١٣٤٨ زيارة تفتيشية على مصانع ومؤسسات صيدلانية وغير صيدلانية خلال العام الماضي، كان من بينها ٦٨ زيارة على مصانع، و١١٢٠ مؤسسة صيدلانية، و١٦٠ مؤسسة غير صيدلانية.

 

وأشار مهيدات في بيان صحفي اليوم، ان الزيارات الرقابية أسفرت عن رصد ٥٢٦ مخالفة لأحكام قانون الدواء والصيدلة رقم (١٢) لسنة (٢٠١٣) بحق مؤسسات صيدلانية وغير صيدلانية خلال الفترة ذاتها في مناطق مختلفة من المملكة، ونتج عنها إغلاق ٩١ مؤسسة صيدلانية وغير صيدلانية واحالة ٨٨ مؤسسة منها للنائب العام ومحكمة امن الدولة.

وأكد مهيدات ان هذه الزيارات المكثفة وعلى مدار الاربع وعشرين ساعة هدفها تحقيق الأمن الدوائي من ناحية ضمان حصول المواطن على دواء آمن وفعال وذو جودة عالية حيث تقوم المؤسسة من خلال قسم الرقابة والتفتيش الدوائي بمراقبة وتنظيم ومتابعة كافة الإجراءات الكفيلة باحكام الرقابة على الدواء ،الأمصال والمطاعيم، المخدرات والمؤثرات العقلية، مستحضرات الفيتامينات والمعادن،تركيبة حليب الرضع وصغار الاطفال وأغذيتهم، والادوية النباتية ومستحضراتها.