آخر الأخبار
  6068 اصابة و 26 وفاة بكورونا في الأردن    لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية تزور مركز إصلاح وتأهيل النساء   الكرك: متقاعدون عسكريون يثمنون سعي الملك لتحسين أوضاعهم   سفارة العراق بالأردن تُعلق دوامها أسبوعا   إلقاء القبض على شخص قتل آخر في مدينة العقبة.   هل كان قرار الخصاونة "الشرس" بإقالة التلهوني و المبيضين وراءه "حظر الجمعة" الأخير؟   تمكين المؤسسات الدستورية جعلت موظف صغير "بالجينز "و شرطيين يطيحان بالوزيرين .. تفاصيل   الدغمي للعودات: "خليني أحكي انت ما بتخلي حدا يحكي .. وانت خالفت النظام الداخلي"   العرموطي: شركات التأمين لا تخسر إنما تتغوّل على المواطن   النائب عياش يستنكر استخدام صورة "العشاء الأخير" ذات الرمزية الدينية في "غير مكانها"    الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" و السيناريوهات المتوقعة في رمضان   الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" في رمضان   الفايز: بفضل قرار تعريب الجيش اصبحت قواتنا المسلحة تحتل مكانة متميزة   وفاة جديدة لطبيب بكورونا   بعد مأدبة عشاء أطاحت بوزيري الداخلية و العدل .. أردنيون:"عقبال أبو الطبايخ"   هؤلاء الأشخاص مستثنون من مخالفة الكمامة   الهواري .. المستشفيات بؤرة و التدخين أحد أكثر اسباب نقل الفيروس   الطراونة يتوقع عدم اللجوء للحظر الشامل برمضان وتمديد ساعات الحظر   عبيدات يوضح حول تسجيل وفيات لمتلقي الجرعة الثانية في الأردن   جدل كبير في تكساس أثر فصل طبيب أردني من وظيفته / تفاصيل
عـاجـل :

تفاصيل حالة الطقس ليوم الثلاثاء والأربعاء .. وأسماء المناطق المتوقع ان تصلها الثلوج

{clean_title}
توقع طقس العرب تراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر، يوم الاربعاء.

وتشمل مُرتفعات سوف ورأس منيف في المناطق الشمالية ومُرتفعات المزار الجنوبي ومؤتة والرشادية والقادسية ومُرتفعات الشوبك والهيشة وجبال وادي موسى ومبرك ورأس النقب، و لا يُستبعد أن يكون التساقط الثلجي كثيفاً على فترات فوق جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية و القادسية).

حالة الطقس المتوقعة في الاردن يوم الأربعاء:

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وغالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في مُختلف مناطق المملكة يصحبها حدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد، كما وتسقط ثلوج مخلوطة بالأمطار فوق المُرتفعات الجبلية.

هذا و يُتوقع تساقط وتراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر وتشمل مُرتفعات سوف و رأس منيف في المناطق الشمالية ومُرتفعات المزار الجنوبي و مؤتة والرشادية و القادسية و مُرتفعات الشوبك و الهيشة و جبال وادي موسى و مبرك و رأس النقب، و لا يُستبعد أن يكون التساقط الثلجي كثيفاً على فترات فوق جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية و القادسية).

كما و يُحتمل إمتداد بعض الزخات الثلجية لبعض الفترات دون ذلك الارتفاع مع تراكمات محدودة إن حدثت و يشمل ذلك بعض المُرتفعات الجبلية في العاصمة و البلقاء والرياح تكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية في شرق المملكة.

التوصيات:

الانتباه أثناء القيادة في طُرق المُرتفعات الجبلية من مخاطر الانزلاقات نتيجة تساقط البَرَد أو الأمطارالمخلوطة بالثلوج، و في طُرق المُرتفعات الجبلية العالية بسبب تساقط الثلوج.
الانتباه من مخاطر تراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر و بالأخص جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية و القادسية).
الانتباه من جريان الأودية و ارتفاع منسوب المياه في المناطق المُنخفضة.
مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة.
مراعاة برودة الأجواء و الطقس و تدني درجات الحرارة.

طقس مساء وليلة الأربعاء:
يتحرك المُنخفض الجوي سريعاً نحو الشرق بحيث تضعف الفعالية الجوية بشكل تدريجي، في حين يُتوقع استمرار تدفق رياح قطبية نحو المملكة مما يتسبب بتأثر المملكة بموجة من الجليد و تدني درجات الحرارة إلى الصفر المئوي.

يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة، و يتحول الطقس ليُصبح قارس البرودة في العديد من المناطق مع بقاء الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية في ساعات الليل الأولى.

و لاحقاً أثناء الليل و بشكل تدريجي يُتوقع حدوث موجة جليد واسعة النطاق و في أجزاء واسعة من المملكة والرياح تهدأ أثناء الليل.

التوصيات:
الحذر الشديد من المسير على الطُرقات المُبتلة نتيجة تشكل موجة الجليد في أجزاء واسعة من طُرقات المملكة.
مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة.
الانتباه من مخاطر تشكل الجليد و حدوث الإنجماد في المساحات الزراعية في أجزاء مُختلفة من المملكة.