آخر الأخبار
  6068 اصابة و 26 وفاة بكورونا في الأردن    لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية تزور مركز إصلاح وتأهيل النساء   الكرك: متقاعدون عسكريون يثمنون سعي الملك لتحسين أوضاعهم   سفارة العراق بالأردن تُعلق دوامها أسبوعا   إلقاء القبض على شخص قتل آخر في مدينة العقبة.   هل كان قرار الخصاونة "الشرس" بإقالة التلهوني و المبيضين وراءه "حظر الجمعة" الأخير؟   تمكين المؤسسات الدستورية جعلت موظف صغير "بالجينز "و شرطيين يطيحان بالوزيرين .. تفاصيل   الدغمي للعودات: "خليني أحكي انت ما بتخلي حدا يحكي .. وانت خالفت النظام الداخلي"   العرموطي: شركات التأمين لا تخسر إنما تتغوّل على المواطن   النائب عياش يستنكر استخدام صورة "العشاء الأخير" ذات الرمزية الدينية في "غير مكانها"    الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" و السيناريوهات المتوقعة في رمضان   الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" في رمضان   الفايز: بفضل قرار تعريب الجيش اصبحت قواتنا المسلحة تحتل مكانة متميزة   وفاة جديدة لطبيب بكورونا   بعد مأدبة عشاء أطاحت بوزيري الداخلية و العدل .. أردنيون:"عقبال أبو الطبايخ"   هؤلاء الأشخاص مستثنون من مخالفة الكمامة   الهواري .. المستشفيات بؤرة و التدخين أحد أكثر اسباب نقل الفيروس   الطراونة يتوقع عدم اللجوء للحظر الشامل برمضان وتمديد ساعات الحظر   عبيدات يوضح حول تسجيل وفيات لمتلقي الجرعة الثانية في الأردن   جدل كبير في تكساس أثر فصل طبيب أردني من وظيفته / تفاصيل
عـاجـل :

6 صيدليات بالأردن.. تجرأت وعملت بالمحظور وتحويلها إلى النائب العام

{clean_title}

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات عن تنفيذ فرق الرقابة والتفتيش الدوائي لأكثر من ١٣٤٨ زيارة تفتيشية على مصانع ومؤسسات صيدلانية وغير صيدلانية خلال العام الماضي، كان من بينها ٦٨ زيارة على مصانع، و١١٢٠ مؤسسة صيدلانية، و١٦٠ مؤسسة غير صيدلانية.

وأشار مهيدات اليوم، إلى ان الزيارات الرقابية أسفرت عن رصد ٥٢٦ مخالفة لأحكام قانون الدواء والصيدلة رقم (١٢) لسنة (٢٠١٣) بحق مؤسسات صيدلانية وغير صيدلانية خلال الفترة ذاتها في مناطق مختلفة من المملكة، ونتج عنها إغلاق ٩١ مؤسسة صيدلانية وغير صيدلانية واحالة ٨٨ مؤسسة منها للنائب العام ومحكمة امن الدولة.

وقال مهيدات بتصريحات صحفية له إن "6 صيدليات.. تجرأت وعملت بالمحظور وتم تحويلها إلى النائب العام".

وأكد مهيدات ان هذه الزيارات المكثفة وعلى مدار الاربع وعشرين ساعة هدفها تحقيق الأمن الدوائي من ناحية ضمان حصول المواطن على دواء آمن وفعال وذو جودة عالية حيث تقوم المؤسسة من خلال قسم الرقابة والتفتيش الدوائي بمراقبة وتنظيم ومتابعة كافة الإجراءات الكفيلة باحكام الرقابة على الدواء ،الأمصال والمطاعيم، المخدرات والمؤثرات العقلية، مستحضرات الفيتامينات والمعادن،تركيبة حليب الرضع وصغار الاطفال وأغذيتهم، والادوية النباتية ومستحضراتها.