آخر الأخبار
   لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية تزور مركز إصلاح وتأهيل النساء   الكرك: متقاعدون عسكريون يثمنون سعي الملك لتحسين أوضاعهم   سفارة العراق بالأردن تُعلق دوامها أسبوعا   إلقاء القبض على شخص قتل آخر في مدينة العقبة.   هل كان قرار الخصاونة "الشرس" بإقالة التلهوني و المبيضين وراءه "حظر الجمعة" الأخير؟   تمكين المؤسسات الدستورية جعلت موظف صغير "بالجينز "و شرطيين يطيحان بالوزيرين .. تفاصيل   الدغمي للعودات: "خليني أحكي انت ما بتخلي حدا يحكي .. وانت خالفت النظام الداخلي"   العرموطي: شركات التأمين لا تخسر إنما تتغوّل على المواطن   النائب عياش يستنكر استخدام صورة "العشاء الأخير" ذات الرمزية الدينية في "غير مكانها"    الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" و السيناريوهات المتوقعة في رمضان   الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" في رمضان   الفايز: بفضل قرار تعريب الجيش اصبحت قواتنا المسلحة تحتل مكانة متميزة   وفاة جديدة لطبيب بكورونا   بعد مأدبة عشاء أطاحت بوزيري الداخلية و العدل .. أردنيون:"عقبال أبو الطبايخ"   هؤلاء الأشخاص مستثنون من مخالفة الكمامة   الهواري .. المستشفيات بؤرة و التدخين أحد أكثر اسباب نقل الفيروس   الطراونة يتوقع عدم اللجوء للحظر الشامل برمضان وتمديد ساعات الحظر   عبيدات يوضح حول تسجيل وفيات لمتلقي الجرعة الثانية في الأردن   جدل كبير في تكساس أثر فصل طبيب أردني من وظيفته / تفاصيل   توضيح حول سيناريوهات الحكومة لشهر رمضان
عـاجـل :

مطالبات نيابية للحكومة بوقف الحسم من الراتب التقاعدي لمتقاعدي الضمان الاجتماعي المبكر مع زيادة رواتبهم

{clean_title}
طالب عدد من النواب بوقف الحسم من الراتب التقاعدي لمتقاعدي الضمان الاجتماعي المبكر مع زيادة رواتبهم وأتى ذلك خلال مذكرة إطلعت عليها جراءة نيوز وننشرها كما وصلت :

نحن النواب الموقعين ادناه نطالب من سعادة الرئيس مخاطبة الحكومة وذلك للمطالبة بوقف الحسم من الراتب التقاعدي لمتقاعدي الضمان الاجتماعي المبكر مع زيادة رواتبهم على أن يكون الحد الأدنى لرواتب متقاعدين الضمان الاجتماعي هو 300 دينار لإحقاق العدالة بينهم وبين باقي المتقاعدين، مع استثناؤهم من عدم السماح لهم بالعمل.

كما نطالب ايضا بشمول أبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة بسلفة التكافل الإقتصادي 2 أسوة بالاردنيين، حيث تم منحهم سلفة من حساب الدفعة الأولى من حساباتهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي والتي بقيمة 200 دينار، وصدر قرار أن تصل السلفة إلى 500 دينار، مما يمكنهم من سحب مبلغ 300 دينار، حيث تم استثناءهم سحب من هذه السلفة، واستلمهما الأردنيين فقط دون أبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة، رغم أنهم مشتركين وتنطبق عليهم كافة شروط الأردنيين.

كما نطالب بشمول أبناء الأردنيات في برنامج مساند الذي يعطي صلاحية للمنشأة بدفع نسبة من راتب الموظف والضمان الذي يدفع جزء، حيث أن عدم شمول أبناء الأردنيات في هذا البرنامج جعلهم في موقف صعب وكأنهم عالة على صاحب العمل، وضاعوا بين صاحب العمل والضمان لكي يحصلوا على حقوقهم، حيث أن برنامج المساندة لعدة شهور ولغاية شهر 6 القادم، فمن يجبر صاحب العمل على دفع الراتب لأبناء الأردنيات بعد قرار برنامج مساند، وهل هذا رسالة غير مباشرة لأصحاب العمل أن يتخلصوا من عمالة ابناء الاردنيات.!