آخر الأخبار
  المجلس القضائي يعمم اجراءات جديدة داخل المحاكم (تفاصيل)   اغلاق شاطئ عمان السياحي في البحر الميت   الملك: فخور أن أكون جزءاً من قصة الجيش العربي   الملك يكرم ضابطي صف ولدا عام تأسيس الدولة وعاصرا تعريب قيادة الجيش   جامعة الطفيلة التقنية تقطف ثلاثة نجوم في تقييم QS STARS   6068 اصابة و 26 وفاة بكورونا في الأردن    لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية تزور مركز إصلاح وتأهيل النساء   الكرك: متقاعدون عسكريون يثمنون سعي الملك لتحسين أوضاعهم   سفارة العراق بالأردن تُعلق دوامها أسبوعا   إلقاء القبض على شخص قتل آخر في مدينة العقبة.   هل كان قرار الخصاونة "الشرس" بإقالة التلهوني و المبيضين وراءه "حظر الجمعة" الأخير؟   تمكين المؤسسات الدستورية جعلت موظف صغير "بالجينز "و شرطيين يطيحان بالوزيرين .. تفاصيل   الدغمي للعودات: "خليني أحكي انت ما بتخلي حدا يحكي .. وانت خالفت النظام الداخلي"   العرموطي: شركات التأمين لا تخسر إنما تتغوّل على المواطن   النائب عياش يستنكر استخدام صورة "العشاء الأخير" ذات الرمزية الدينية في "غير مكانها"    الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" و السيناريوهات المتوقعة في رمضان   الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" في رمضان   الفايز: بفضل قرار تعريب الجيش اصبحت قواتنا المسلحة تحتل مكانة متميزة   وفاة جديدة لطبيب بكورونا   بعد مأدبة عشاء أطاحت بوزيري الداخلية و العدل .. أردنيون:"عقبال أبو الطبايخ"
عـاجـل :

السير: اتخاذ مسرب خاطئ أو تغييره بشكل مفاجئ يسبب الازدحامات

{clean_title}
أكدت ادارة السير المركزية أن اتخاذ مسرب خاطئ وتغيير المسرب بشكل مفاجئ هو أحد الأسباب الرئيسية في الازدحامات المرورية.

وقالت ادارة السير المركزية في ادراج عبر فيسبوك الاثنين، إن من أساسيات السلامة المرورية هو التجاوز الصحيح والمتمثل في الانتقال بصورة صحيحة من مسرب إلى آخر عند استخدام الطريق، فالتجاوز الخاطئ والانتقال إلى المسرب الآخر بطريقة غير صحيحة يعد من الأسباب الرئيسية للازدحامات المرورية بالاضافة الى وقوع الحوادث.

وأضافت أن المادة رقم 34 من قانون السير الاردني رقم 49 لعام 2008 نصت على ما يلي: يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسين دينارا ولا تزيد على مائة دينار كل من ارتكب ايا من المخالفات التالية:

- تغيير سائق المركبة المسرب بشكل مفاجئ

- اتخاذ السائق لمسرب خاطئ