آخر الأخبار
  الأمن العام:تحرير 1555 مخالفة فردية لأشخاص و 6 مخالفات لمنشآت منذ صباح هذا اليوم   الذكرى الخامسة والستون لتعريب قيادة الجيش العربي .. قصة وطن وشجاعة قائد   الملك يزور مصنعا ومشروعا في جنوب عمان   تخفيض اعداد اعضاء مجالس الادارة لشركات حكومية   الحكومة تعتمد 2 آذار يوماً لمدينة عمان   الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب قيادة الجيش   بعد خبر جراءة نيوز .. مجلس الوزراء يقرر إعفاء مستأجري أملاك البلديّات والأمانة بنسبة 25%   رئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير الأمن العام يحضران توقيع ‏اتفاقية التعاون الجوي بين القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي ومديرية الأمن العام   تعمم على الجامعات بعدم فرض أي رسوم جديدة   التوثيق الملكي يعرض وثيقة ذكرى تعريب الجيش    شاهد أعداد إصابات ووفيات كورونا اليوم في الاردن تفاصيل   الأمير مرعد بن رعد بن زيد كبيرا للأمناء في الديوان الملكي الهاشمي   اسعار الخضار والفواكه اليوم   أمن الدولة: 12 سنة لتاجري مخدرات و6 سنوات لأربعة مروجين وموزعين   المسلماني ضمن قائمة أفضل شخصية عربية مؤثرة لعام 2020 - رابط   إبادة أكثر من 850 بقرة عاشت في ظروف "جهنمية"   نقيب الأطباء الأسبق: "الحكومة مستوطية حيط المواطن" في حظر الجمعة   رئيس ديوان المحاسبة: مخالفات الأفراد بالقطاع العام تنطبق على الخاص   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   خلال 3 أشهر ونصف .. وزيران للداخلية في حكومة الخصاونة غادرا موقعهما لأسباب وظيفية
عـاجـل :

المنخفض الجوي يتعمق و تفاصيل جديدة حول المناطق المشمولة بتساقط الثلوج

{clean_title}
يتعمق تأثير المُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثالثة و الكُتلة الهوائية شديدة البرودة و قُطبية المنشأ المُترافقة معه يوم الأربعاء وصدرت تفاصيل جديدة حول المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج وفقا لموقع طقس العرب.

حالة الطقس المتوقعة في الاردن يوم الأربعاء:

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، و غالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في مُختلف مناطق المملكة يصحبها حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد، كما و تسقط ثلوج مخلوطة بالأمطار فوق المُرتفعات الجبلية.

هذا و يُتوقع تساقط وتراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر عن سطح البحر وتشمل مُرتفعات سوف و رأس منيف في المناطق الشمالية ومُرتفعات المزار الجنوبي و مؤتة والرشادية و القادسية و مُرتفعات الشوبك و الهيشة و جبال وادي موسى و مبرك و رأس النقب، و لا يُستبعد أن يكون التساقط الثلجي كثيفاً على فترات فوق جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية و القادسية).

كما و يُحتمل إمتداد بعض الزخات الثلجية لبعض الفترات دون ذلك الارتفاع مع تراكمات محدودة إن حدثت و يشمل ذلك بعض المُرتفعات الجبلية في العاصمة و البلقاء والرياح تكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية في شرق المملكة.

توصيات طقس العرب:

الانتباه أثناء القيادة في طُرق المُرتفعات الجبلية من مخاطر الانزلاقات نتيجة تساقط البَرَد أو الأمطارالمخلوطة بالثلوج، و في طُرق المُرتفعات الجبلية العالية بسبب تساقط الثلوج.

الانتباه من مخاطر تراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر و بالأخص جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية و القادسية).

الانتباه من جريان الأودية و ارتفاع منسوب المياه في المناطق المُنخفضة.

مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة.

مراعاة برودة الأجواء و الطقس و تدني درجات الحرارة.

طقس مساء وليلة الأربعاء في الأردن:

يتحرك المُنخفض الجوي سريعاً نحو الشرق بحيث تضعف الفعالية الجوية بشكل تدريجي، في حين يُتوقع استمرار تدفق رياح قطبية نحو المملكة مما يتسبب بتأثر المملكة بموجة من الجليد و تدني درجات الحرارة إلى الصفر المئوي.

يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة، و يتحول الطقس ليُصبح قارس البرودة في العديد من المناطق مع بقاء الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية في ساعات الليل الأولى.

و لاحقاً أثناء الليل و بشكل تدريجي يُتوقع حدوث موجة جليد واسعة النطاق و في أجزاء واسعة من المملكة والرياح تهدأ أثناء الليل.