آخر الأخبار
  الأمن العام:تحرير 1555 مخالفة فردية لأشخاص و 6 مخالفات لمنشآت منذ صباح هذا اليوم   الذكرى الخامسة والستون لتعريب قيادة الجيش العربي .. قصة وطن وشجاعة قائد   الملك يزور مصنعا ومشروعا في جنوب عمان   تخفيض اعداد اعضاء مجالس الادارة لشركات حكومية   الحكومة تعتمد 2 آذار يوماً لمدينة عمان   الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب قيادة الجيش   بعد خبر جراءة نيوز .. مجلس الوزراء يقرر إعفاء مستأجري أملاك البلديّات والأمانة بنسبة 25%   رئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير الأمن العام يحضران توقيع ‏اتفاقية التعاون الجوي بين القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي ومديرية الأمن العام   تعمم على الجامعات بعدم فرض أي رسوم جديدة   التوثيق الملكي يعرض وثيقة ذكرى تعريب الجيش    شاهد أعداد إصابات ووفيات كورونا اليوم في الاردن تفاصيل   الأمير مرعد بن رعد بن زيد كبيرا للأمناء في الديوان الملكي الهاشمي   اسعار الخضار والفواكه اليوم   أمن الدولة: 12 سنة لتاجري مخدرات و6 سنوات لأربعة مروجين وموزعين   المسلماني ضمن قائمة أفضل شخصية عربية مؤثرة لعام 2020 - رابط   إبادة أكثر من 850 بقرة عاشت في ظروف "جهنمية"   نقيب الأطباء الأسبق: "الحكومة مستوطية حيط المواطن" في حظر الجمعة   رئيس ديوان المحاسبة: مخالفات الأفراد بالقطاع العام تنطبق على الخاص   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   خلال 3 أشهر ونصف .. وزيران للداخلية في حكومة الخصاونة غادرا موقعهما لأسباب وظيفية
عـاجـل :

بشرى سارة لسكان المناطق التي يزيد إرتفاعها عن 1100 م

{clean_title}
توقعت دائرة الأرصاد الجوية، هطول زخات ثلجية نهار الأربعاء على المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر عن مستوى سطح البحر، وتتراكم بشكل محدود ومتفاوت بين منطقة وأخرى، وقد تشهد أيضا المرتفعات الجبلية ما دون الـ 1100متر زخات ثلجية ممزوجة بالمطر، بحسب ما قال مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب.

وأضاف آل خطاب، أنه "من المتوقع أن يتأثر الأردن بكتلة هوائية قطبية المنشأ تؤثر هذه الليلة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شمال شرق سوريا، وتهطل زخات مطر في المناطق الشمالية والوسطى تمتد ليلاً للمناطق الجنوبية الغربية وأجزاء من المناطق الشرقية، تكون غزيرة في الأنحاء الغربية؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت، مع حدوث البرق والرعد أحيانا".

وأضاف: "مع تعمق الكتلة الهوائية من أصل قطبي يوم الأربعاء تسود أجواء شديدة البرودة، ويستمر هطول الأمطار في أغلب المناطق، تكون غزيرة أحياناً؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة،ويتوقع تساقط زخات من البرد تكون غزيرة أحياناً قد تتراكم على الطرقات في المناطق الجبلية".

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة تصل الهبات المرافقة لها إلى 60كم/الساعة، تثير الغبار في مناطق البادية.

الأرصاد الجوية، دعت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة وأماكن تشكل السيول، وأماكن تجمع المياه والحذر من الانزلاقات، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية ومتابعة التحديثات عن الحالة الجوية على الموقع الإلكتروني لدائرة الأرصاد الجوية، أو على موقع التواصل الاجتماعي، أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190، وأيضا على رقم 4916191، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية "JMDWEATHER".

"طوارئ متوسطة في البلقاء"

أعلنت بلدية السلط الكبرى عن حالة طوارئ متوسطة، استعدادا للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يبدأ تأثيره على المملكة مساء الثلاثاء.

وأكد رئيس البلدية خالد الخشمان في تصريح صحفي، استعداد البلدية بكامل آلياتها وكوادرها والتي ستعمل وفق الخطة المعتمدة للظروف الجوية والطارئة، لافتا النظر إلى أن هذه الخطة معمول بها منذ سنوات في البلدية للتعامل مع الظروف الجوية والتي أثبتت نجاحها على مستوى بلديات المملكة.

ودعا الخشمان المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة من مديرية الدفاع المدني والاجهزة المعنية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، مؤكدا أن غرفة طوارئ البلدية و مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها مستعدة لاستقبال جميع الملاحظات والشكاوى من خلال الاتصال على ارقام غرفة العمليات الرئيسية لبلدية السلط الكبرى على مدار الساعة على الهواتف التالية: 053555611 053555612 ، 053555621 ، 053555622 أو الرقم المجاني 080022271.