آخر الأخبار
  زريقات يكشف لجراءة نيوز حقيقة هذا الفيديو   السير للمواطنين: رقيب السير صائم مثلكم   اصابة ضابط من قوات حرس الحدود خلال احباط محاولة تسلل   بالرغم من حظر التجول الجزئي .. أزمة سير خانقة في شوارع عمان بسبب حملة تفتيش على تصاريح التنقل / فيديو   الحاج توفيق يدعو لتشكيل مجلس اقتصادي طارئ   607 آلاف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا   التنمية تحقق بتصوير جمعية للمنتفعين أثناء توزيع المساعدات عليهم   أبو قديس: قرار حول الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات الأسبوع المقبل   الصحة: لا استثناءات لمتلقي اللقاح من الكمامة والحظر   اقتصاديون: اقتصاد المملكة لن يتعافى إلا بهذه الإجراءات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو سويلم والشوابكة والمراعية   الزراعة: لن نكافح الجراد داخل المدن   العسعس: تحصيلات 2020 أظهرت اثر معالجة التشوهات والاختلالات الضريبية   "قانونية النواب" تدرس إلغاء إنشاء سجل إلكتروني بـ"الذمة المالية"   الصناعة والتجارة: مخالفة مول للمغالاة .. ودراسة سقوف سعرية لاصناف دواجن   انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية
عـاجـل :

الناصر: التعيين من خلال الاعلان المفتوح عام 2027

{clean_title}
ناقشت اللجنة الإدارية في مجلس الأعيان، برئاسة العين مازن الساكت، الأربعاء، مع وزيرة دولة لتطوير الأداء المؤسسي المهندسة رابعة العجارمة، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، توجهات النهوض بالإدارة العامة.

ودعا العين الساكت إلى الاستفادة من الملاحظات والتجارب السابقة وإيجاد رؤية حديثة ومتطورة في إدارة الموارد البشرية، مشيرًا إلى غياب التحديد لمعيقات السياسات والبرامج وعلاقتها بالترهل الإداري والانسجام مع شروط إشغال الوظائف العامة.

وتحدث عن أبرز تحديات الإدارة العامة المتمثلة بعدم وجود نماذج من التجارب قادرة على التقييم والتقويم، إضافة إلى ضعف الأداء الوظيفي بسبب عدم وجود عدالة باختيار الكفاءة وعدم تطبيق ما جاء بالتشريعات.

وقالت الوزيرة العجارمة، من جهتها، إن العمل جار على دراسة تعمل على إدارة الموارد البشرية والتخطيط لها ورفع كفاءة الموارد البشرية وتطويرها من خلال مأسسة الإدارة العامة ضمن العمل الوظيفي.

وتحدث الناصر، بدوره، حول الانتقال تدريجياً من آليات التعيين المتبعة حاليا وصولا إلى الإعلان المفتوح عام 2027 اعتمادا على المسابقات والامتحانات، مؤكدًا وضع خطة لتنمية وتطوير الكوادر البشرية من خلال اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

وتحدث أعضاء اللجنة عن الإصلاح القابل للتحقيق من خلال برنامج لتطوير وتأهيل الكوادر البشرية محدد بوقت معين.