آخر الأخبار
  الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي   متى ينتهي تأثير الكتلة الحارة على الأردن؟   التربية: 15 حزيران المقبل آخر موعد للرحلات المدرسية   ما هو مصير الحكومة الحالية وهل نشهد تشكيل حكومة جديدة قُبيل الانتخابات النيابية؟   الجمارك: إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة   سقوط حجر يزن 2 طن على طريق المفرق - الزرقاء   34 شكوى عدم التزام بالحد الأدنى للأجور في الربع الأول من العام   امطار إقليمية استثنائية في 12 دولة عربية بينها الاردن   استقرار أسعار الذهب محلياً   مهم من إدارة السير للأردنيين .. تفاصيل   أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء)

العلي: فك حظر الجمعة حرّك عجلة الاقتصاد

{clean_title}
قالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها العلي، إن الحكومة تعمل على معالجة مختلف القضايا التي تهم الاقتصاد الوطني.

وأضافت العلي خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، أن ما أعلنته الحكومة عن فتح تدريجي للقطاعات التي كانت مغلقة بسبب كورونا، أمور هامة تعمل على استدامة عمل القطاعات المختلفة.

وبينت أن رفع الحظر عن يوم الجمعة له دور كبير في تحريك عجلة الاقتصاد بمختلف القطاعات مثل السياحة.

وأوضحت العلي، أن جائحة كورونا أظهرت أهمية الأمن الغذائي والدوائي وتنافسية القطاعات الأردنية عالمياً، مضيفاً أن الحكومة تدرك أهمية هذه القطاعات ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وأشارت العلي إلى أن الحكومة ستواصل اتخاذ الاجراءات التي من شأنها المضي بالتعافي من آثار جائحة كورونا.

وأكدت على أهمية دعم الصادرات الأردنية للخارج، ودورها في تعزيز النمو الاقتصادي المحلي.